• الخميس 11 أغسطس

خزان مياه تبوك المتعثر يدخل الخدمة بعد 3 أشهر

خزان مياه تبوك المتعثر يدخل الخدمة بعد 3 أشهر
تبوك(صدى):

أكد مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح الشراري أن خزان المياه في مراحله النهائية، وسينتهي العمل فيه، وتسليمه بعد ثلاثة أشهر .

ورغم تصريحات إدارة المياه في تبوك بتسليم المشروع في موعده المحدد، إلا أنه يبدو أن 9 سنوات لم تكن كافية للانتهاء من الخزان الذي يتوسط المدينة بجوار إمارة المنطقة في ظل تعثر البناء.

وتقدر تكلفة المشروع بأكثر من 49 مليونا، وأخذت فكرة التصميم لتكون مواكبة لتراث المنطقة، وصمم الخزان بارتفاع (86.50 مترا)، وطاقة تخزينية (4800م³)، ومساحة (65.000م²)، ويشتمل الدور الأرضي على صالة استقبال ومكاتب إدارية ومصلى، وتوجد ثلاثة مصاعد واحد منها بمظهر بانورامي يطل على مدينة تبوك، وصالة استقبال على ارتفاع (72 مترا) تتسع لـ(150) زائرا، ومطعم على ارتفاع 77 مترا بقطر (30 مترا) وجزء منه في الهواء الطلق يتسع لعدد (200) شخص، ومنصة للرؤية بارتفاع (86.50) مترا، يمكن من خلالها مشاهدة جميع معالم تبوك.

عدد من المواطنين تحدثوا عن تعثر هذا المشروع، فقال فواز العنزي: «سمعنا كثيرا عن هذا الخزان (الحلم) حتى أصبح حقيقة على أرض الواقع، ولكن تأخر هذا المشروع حتى أصبح من المشاريع المتعثرة بل وأشهرها في تبوك».

وقال المواطن سلطان الجماز: «إن مشروع خزان مياه تبوك يعتبر إضافة حضارية لمعالم مدينة تبوك وقد صمم لتحسين ضغوط الشبكة وتوفير الضغط اللازم لتغذية جميع أنحاء شبكة المياه بما في ذلك المناطق التي تعاني من ضعف في المياه، ولكن تعثر المشروع أصاب الجميع بالدهشة».

ويقول المواطن سالم العطوي: «تعثر المشروع يضع علامة استفهام كبيرة فنحن الآن في السنة التاسعة والمشروع متعثر».

أما المواطن إبراهيم العرجان فيقول: «إن خزان المياه بتبوك تارة يتم العمل فيه وتارة يتوقف، بينما تبوك بحاجة ماسة له في توفير المياه لمعظم الأحياء».

ويضيف المواطن صالح الإمام: «لقد انتظرنا أكثر من 8 سنوات على تنفيذ الخزان، وما زال هناك بصيص أمل في أن ينتهي العمل في هذا المشروع المتعثر» ، وذلك حسب “عكاظ” .


8 تعليقات

[ عدد التعليقات: 443 ] نشر منذ 10 سنوات

تسع سنوات يالظلام والله لو إنه برج إيفل

ماهو تعثر وبس هذا إهمال وتقصير وفساد وتسيب إتقو الله فأنتم مسؤولون

[ عدد التعليقات: 416 ] نشر منذ 10 سنوات

أكثر من تسع سنوات قولوا الصحيح

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 10 سنوات

ماعندك احد

[ عدد التعليقات: 49 ] نشر منذ 10 سنوات

يابلالالادي وااصلي وكل مشششاريعك فساااد واااصلي , ولا يقولون ايش تبغون بالاخوان المسلمين او الثورات امن وامن خخخ ؟, الا سرقة ونهب حق المواطن البسيط

[ عدد التعليقات: 6 ] نشر منذ 10 سنوات

احد يعرف صاحب الشركه المنفذه ؟ ولاكن من حجم المخصصات والمشاريع الطاسه ضايعه

[ عدد التعليقات: 18 ] نشر منذ 10 سنوات

يابن الحلال ناطحة بالصين يخلصونها باسبوعين ههههههههههههههه

[ عدد التعليقات: 62 ] نشر منذ 10 سنوات

49 مليون ؟! و 9 سنوات وشويه ,الستر زين .

[ عدد التعليقات: 19247 ] نشر منذ 10 سنوات

8 سنين ووقفوه قالو فيه ميلااان يلا ايطاليا مو احسن مننا عنها برج بيزا المايل
حتى تبوك برج الموية المايل ههههههههههههههه