• الإثنين 15 أغسطس

اصابة 65 شخص بتسمم بعد تناول وجبة عشاء فى البجادية

اصابة 65 شخص بتسمم بعد تناول وجبة عشاء فى البجادية
الدوادمى(صدى):

تسببت وجبة عشاء “بوفيه مفتوح” يوم الأربعاء الماضي في أحدى حفلات الزواج في مركز البجادية التابعة لمحافظة الدوادمي بمنطقة الرياض في تسمم 65 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال مما استدعى نقلهم إلى عدد من المستشفيات لتلقي العلاج.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن بعض النساء والأطفال بعد تناولهم العشاء، والذي تم إعداده من قبل إحدى “البوفيات” بمركز البجادية اثناء تواجدهم بحفل زواج، بدءوا يشعرون في اليوم التالي من الحفلة بإعراض التسمم ومع مرور الوقت بدأت الأعراض تزداد عليهم مما استدعى ذويهم لنقلهم لمستشفى البجادية ، وقد قام المستشفى على الفور في استنفار كامل طاقته واستدعاء الأطقم الطبية والإدارية في المستشفى لاستقبال تلك الحالات ، وقد تم تحويل 19 حالة لمستشفى الدوادمي العام.

وبالإضافة إلى تلك الحالات استقبلت كذلك كل من مستشفيات عفيف والطائف والرياض بعض المراجعين ممن كانوا قد حضور في حفل الزواج للكشف الطبي عن مدى إصابتهم بالتسمم والاطمنان على صحتهم.

هذا وقد بين مدير مستشفى البجاديه متعب بن حسن النفيعي إلى انه في مساء الأربعاء الماضي أعلنت حالة الاستنفار في قسم الطورىء مستشفى البجاديه، وتم استقبال 65 حالة تسمم وتم تحويل 19 حاله منهم إلى مستشفى الدوادمي العام والحالة الأخرى مستقره ومنهم من غادر المستشفى .

كما أوضح نائب مدير مستشفى الدوادمي مرزوق بن عبدالله الدلبحي إلى انه تم استقبال 19 حالة تسمم مابين أطفال ونساء من مستشفى البجاديه ولإزالة الحالة تحت الملاحظة في قسم الباطنية وقسم الأطفال بالمستشفى.

ومن جانب آخر تابع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم ومساعده للخدمات العلاجية الدكتور محمد الفايز باهتمام الوضع الصحي للمصابين بحالة التسمم، وذلك مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الرياض ومع مدير مستشفى البجادية متعب بن حسن النفيعي ومساعده إبراهيم بن عبدالله بن داخل، وقد حرص العبد الكريم والفايز على ملاحظة الوضع الصحي للحالات المصابة وقدما شكرهما الجزيل لإدارة مستشفى البجادية والطاقمين الإداري والطبي للمستشفى نظير الجهود الكبيرة التي قاموا بها في استقبال ومعالجة ومتابعة حالات التسمم الكبيرة التي اكتظ بها المستشفى.

يذكر إلى أن من قام بإعداد “البوفيه المفتوح” الوجبة المتسببة في الحادث كان عدداً من العمال من داخل وخارج المحل “البوفية”، وقد قامت بلدية البجادية احترازياً بإغلاق “البوفية” لحين استكمال الإجراءات النظامية بحقها، كما طالب بعض الأهالي بلدية البجادية، بالقيام بدورها في متابعة المطاعم والبوفيات للكشف على ما تقدمه للمواطنين والمقيمين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم من الأمراض و حالات التسمم.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 293 ] نشر منذ 10 سنوات

يمال العافيه البجاديه فيهاقصور افراح والله توي ادري