• الأربعاء 10 أغسطس

إنشاء برج طبي ثالث ومركز للأسنان بمدينة الملك سعود

إنشاء برج طبي ثالث ومركز للأسنان بمدينة الملك سعود
الرياض(صدى):

كشف مساعد المشرف العام للشؤون الهندسية بمدينة الملك سعود الطبية المهندس ممدوح بن عبدالعزيز الدريس عن خطة تطويرية للمدينة من الجهة الغربية، حيث سيتم إنشاء برج طبي ثالث بسعة 600 سرير و35 غرفة عمليات وخدمات طبية أخرى على مساحة 100000 متر مربع.

ولفت إلى أنه سيتم إنشاء مبنى لمركز الأسنان مكون من 200 عيادة و36 سريرا وأربعة غرف عمليات ومبنى للعيادات الخارجية بعدد 200 عيادة، كما ستضم الخطة منطقة سكنية للكادر الفني ومواقف متعددة الأدوار وخدمات مساندة للمدينة.

وأوضح الدريس أن المدينة وبإشراف من وزارة الصحة استعانت بمكتب هندسي عالمي يقوم حاليا بتصميم الأبراج الطبية الحديثة منها البرج الطبي الثالث ومركز الأسنان والعيادات الخارجية والمخطط العام للمدينة بهدف خلق حلول للاحتياجات المستقبلية بطرق أكثر احترافية وفعالية من خلال توفير بيئة علاجية تتوافق والمعايير الطبية العالمية .

مبيناً أن حصول المدينة على اعتماد الوكالة الدولية المشتركة (JCI) يعد تأكيدا على أن المدينة تسير على خطى تطويرية متميزة كما أن تحديث الأنظمة الحالية ساهم في الحصول على الاعتمادية الدولية .

واختتم الدريس حديثه قائلا» إن نجاح المدينة في الحصول على الشهادة لم يكن ممكنا بدون الدعم والمتابعة المستمرة من وزير الصحة وجهود الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في وزارة الصحة المهندس أحمد علي البيز وذلك لدعمه المعرفي واللوجستي لتطوير المدينة».