• الخميس 11 أغسطس

بدء تطبيق آلية دخول الشاحنات في جدة اليوم

بدء تطبيق آلية دخول الشاحنات في جدة اليوم
جدة(صدى):

تبدأ محافظة جدة اليوم تطبيق آلية دخول الشاحنات والمركبات الكبيرة للمحافظة، كفترة تجريبية ترفع خلالها التوصيات والنتائج من تطبيق القرار الذي وجه به محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، وتشترك في تنفيذ عدة جهات من القطاع العام والخاص من خلال لجنة لتنظيم الحركة المرورية ودخول الشاحنات ومعالجة الازدحام وتنفيذ الآليات بحسب مهامها، وعلى مرحلتين الأولى تتضمن آلية عاجلة والثانية آلية دائمة.

وأشار مصدر في أمانة محافظة جدة إلى وجود تكتم إعلامي كبير حول القرار وآلية تنفيذه، لحين البدء في تطبيقه، وحتى تستكمل جميع الجهات استعداداتها.

مشيرا إلى أنه كان من المتوقع أن يتم تأجيل تنفيذ القرار لما بعد الأسبوع الجاري، نظراً لتأخر الأمانة في تجهيز مواقع وقوف وحجز الشاحنات التي حددت مواقعها من قبل اللجنة داخل وخارج جدة، التي تتطلب تجهيزات معينة لنوعية تربة تلك المواقع حتى لا تتسبب في «تغريز» الناقلات الثقيلة التي يصل وزن الواحدة إلى25 طنا، مما يترتب عليه خسائر مادية إضافية لرفعها.

وذكر المصدر أنه من المقرر تخصيص مواقع داخل جدة بجوار حلقة الخضار بحي الصفا، وموقع شرق كوبري الملك عبدالله عند حي السليمانية، وموقعين بجوار ميناء جدة الإسلامي أمام البوابة وجنوب شرق البوابة، وموقع بجوار حلقة الأغنام وآخر بجوار سوق الصواريخ، بالإضافة لأربعة مواقع خارجية: على طريق الساحل الجنوبي وعلى طريق عسفان وآخر بعد محطة الرحيلي ورابع بجوار كوبري الملك سعود الجديد.

كما من المتوقع تحديد مواقع جديدة خلال الاجتماعات المنعقدة في الفترة المقبلة، إلا أن تلك المواقع المحددة لم ينته من تجهيزها جميعاً حتى يوم أمس الجمعة باستثناء ثلاثة أما الرابع فقد يتم تجهيزه غداً، حيث لازالت الأمانة تعمل رفع مخلفات البناء والأشجار عنها.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي باسم مرور جدة المقدم زيد آل هاشم أن إدارة المرور تطبق وباهتمام كبير منع دخول الشاحنات وتحركها وسط جدة، وهناك دوريات ستكون موجودة عند مداخل مدينة جدة وبين الأحياء لحجز الشاحنات، وتنظيم الحركة من ساعات فجر السبت، عدا الشاحنات التابعة لمشاريع البنى التحتية في جدة.

مضيفاً أن غالبية الجهات المشتركة في اللجنة المُشكلة من المحافظة ستكون موجودة لرفع التقارير والنتائج الأولية لتطبيق القرار أولاً بأول.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 2484 ] نشر منذ 10 سنوات

جدة مدينتى التى اعرفها..عصية على تطبيق الانظمة والقوانين ، بعد 1 شهر انظرو ماذا حصل…من تطبيق آلية دخول الشاحنات ..لاشى!!…لان المرور من السعوديين والكثير من السعوديين نفسهم قصير فى المراقبة والمتابعه ، مثل ( الغربال الجديد الذى له شدة فى الاول وبعد الاستخدام تتراخى هذه الشدة ) وانا وانتم والزمن

قرار منع الشيشة والمعسل التزم به البعض وضرب به البعض عرض الحائط واولهم القهوة التى فى وسط البلد بجوار كتابة عدل التى تخرج المعسل مساءً