• الإثنين 15 أغسطس

الحقباني : تطبيق “تنظيم احتساب الأجور ” سيبدأ في 21 ربيع الأول الحالي

الحقباني : تطبيق “تنظيم احتساب الأجور ” سيبدأ في 21 ربيع الأول الحالي
الرياض(صدى):

أكد معالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن وزارة العمل ستبدأ في تطبيق القرار الوزاري “تنظيم احتساب الأجور” في الحادي والعشرين من شهر ربيع الأول 1434هـ الحالي ،

مبيناً أن “نطاقات الأجور” الصادر بتاريخ 21 /10 / 1434هـ سيعالج مشكلة تدني الأجور ، حيث يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “نطاقات” بواقع عامل واحد , ألا يقل أجره الشهري عن (3000) ثلاثة آلاف ريال ، وكيفية احتساب من تقل أجورهم عن 3000 ريال في نسب التوطين ببرنامج نطاقات .

وأوضح معاليه بحسب “المدينة” أن البرنامج يعالج أوضاع العاملين السعوديين في القطاع الخاص لبعض الوقت (دوام جزئي) ، إضافةً إلى فئة الطلاب السعوديين المقيمين بالمملكة، وذوي الإعاقة القادرين على العمل، والعاملين السعوديين من السجناء المفرج عنهم ، مشيراً أن هذا القرار أعطى مهلة خمسة أشهر للمنشآت لاتخاذ الإجراءات المناسبة، والاستعداد الجيد له، وحتى لا يكون مفاجئاً لهم .

وذكر الدكتور الحقباني أن العامل السعودي الذي يساوي أجره مبلغ (1500) ألف وخمسمائة ريال شهرياً سيتم احتسابه بواقع (نصف عامل) فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات ، ولن يتم احتسابه في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات .

واختتم معالي نائب وزير العمل تصريحه بتوجيه الدعوة لأصحاب المنشآت بتصحيح أوضاع العاملين لديهم قبل بدء تنفيذ القرار حتى لا تتأثر منشآتهم ونسب التوطين لديهم ، من خلال رفع أجور من تقل رواتبهم عن 3000 ريال شهرياً للمواطنين إلى الحد الذي يضمن احتساب السعودي في نسب التوطين (بعامل)، ولن يتسنى لهم ذلك إلا بعد تسجيلهم بالتأمينات الاجتماعية .


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 10 سنوات

ياخووووووي اتقوا الله في انفسكم
كل يوم طالع لكم نظام
والضحية الاولى المواطن
والضحية الثانيه المنشاءات الصغيرة والمتوسطة
والمنشاءات الكبيرة في العالي ولا احد يقدر يوصلها
حسبي الله عليك يالحقباني وعلى الفقيه

[ عدد التعليقات: 13 ] نشر منذ 10 سنوات

رحت امس اجيب عامل يركب عندي هوز حق السخانة وبعد ماخلص قال لي 35 ريال وهو حقه 15 ريال قلت له ليش قال حكومتكم رفعت علينا سعر الاقامة وحنا بنطلع السعر منكم

ورحت للمغسلة حقت الملابس وغسلت ثوبي 7ريال مستعجل
وغسلت شماغي مستعجل ب5 ريال وقلت له ليش السعر مرتفع
قال ان الاقامات صارت ب2500 وانت اللي بتطلع لنا السعر

[ عدد التعليقات: 1150 ] نشر منذ 10 سنوات

هههههههههههههه

اجل انا رحت للخراز ابي اسوي لي خرزه بشنطه قيمتها 2 ريال

اخذ مني 8 ريال قلت حلال عليك

ما دام الدوله راضيه انها تضر المواطن بهذا القرار وش نسوي

الشكوى لغير الله مذله

[ عدد التعليقات: 18 ] نشر منذ 10 سنوات

كل الامور من الراس الكبير لاكن اللة بلمرصاد