• الثلاثاء 16 أغسطس

العدل تفعل الاستعلام عن صحة الوكالة في 97 كتابة عدل

العدل تفعل الاستعلام عن صحة الوكالة في 97 كتابة عدل
الرياض(صدى):

فعلت وزارة العدل الاستعلام عن الوكالة (تحقق) في 97 كتابة عدل وهي خدمة تقدم لتحقق من صحة الوكالة ومعلوماتها، وسريان مفعولها عن طريق الانترنت من أي مكان.

وتهدف وزارة العدل من تفعيل هذه الخدمة الى إيقاف أي تلاعب بالوكالات الشرعية في حالة إيقافها من قِبل الموكلين لأي سبب من الأسباب، حيث توفر الخدمة إمكانية الاستعلام عن حالة الوكالة إذا كانت سارية المفعول، أو ملغاة، كما توفر هذه الخدمة إمكانية التأكد من نص الوكالة، وجهة الإصدار، وتاريخها، ونوعها. وأصبح بإمكان أي شخص، أو جهة, الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني قبل التعامل مع أي وكالات شرعية؛ لمعرفة مدى استمراريتها من عدمه.

تجدر الإشارة إلى أن التنظيم الجديد يمنع أي تحايلات بوكالات شرعية موقوفة، أو مزوّرة من قِبل أصحابها، ويصعب في وقت سابق إبلاغ كافة الجهات الحكومية بالإلغاء.

الجديرُ بالذكر أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى تحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع دوائرها الشرعية والتي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء .


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 4 ] نشر منذ 10 سنوات

لهف مليارات وزارة العدل وكتابه العدل ببجلرشي لازالت كتابة يدوية ولم تفعل فيها الشبكة الالكترونية
فلتبقاء كتابة عدل بلجرشي في العصر الحجري

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 10 سنوات

تقول بالجرشي طيب وش رايك ان محكمة الاحوال الشخصية في جدة باقي تستخدم الكربون حتى الوزارة ماعاد تصرفه يشترونه الموظفين من اقدم مكتبة في باب شريف في البلدجملة والله مهزله

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 10 سنوات

اين حقوق الموظفين يا محمد العيسى