• الأربعاء 10 أغسطس

مبنى لرعاية الفتيات في القصيم بـ60 مليون ريال

مبنى لرعاية الفتيات في القصيم بـ60 مليون ريال
بريدة(صدى):

أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد المطلق، اعتماد مشروع لمبنى مؤسسة رعاية الفتيات بمدينة بريدة بقيمة 60 مليون ريال في ميزانية هذا العام، مشيراً إلى أن المشـروع يتـكون من مبنى رئيسي ومهاجع للنزيلات ومدرسة للتعلـيم العام ومبان للمحكمـة والخدمات المساندة والترفيهية وقسم للشرطة التي ستتولى الحـراسات الأمنية وقسم للتحقيق والادعاء العام، فيما تصل مساحة المشروع إلى 25 ألف متر مربع.

وبيّن المطلق أن الشؤون الاجتماعية ستقوم بدورها الإصلاحي من خلال برامج اجتماعية، وتعليميـة، وترفيهيـة، وصحية، مبيناً أن التحقيق مع الفتاة سيتم داخل المؤسسة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، على أن تستكمل دراستها من خلال مدرسة داخلية تابعة لإدارة التربية والتعليم، في حين سيكلف قاضٍ للنظر في قضايا الفتيات داخل المؤسسة ، وذلك حسب “الوطن” .

وأشار إلى أن المؤسسة ستعمل على إقامة البرامج والأنشطة المتنوعة لمقابلة احتياجات الفتيات بهدف تحقيق التكيف السليم لهنّ مع المجتمع، حيث تشمل هذه البرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية التي يتولى تنفيذها اختصاصيات اجتماعيات ونفسيات.

وكانت وزارة الشؤون الإجتماعية، اعتمدت مؤخراً تأسيس مؤسسة لرعاية الفتيات بمنطقة القصيم، وتم استئجار مبنى لهذا الغرض وأجرت عليه تعديلات ليتلاءم مع طبيعة عمل المؤسسة.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 2075 ] نشر منذ 10 سنوات

كيف بريد والقصيم واللوحه الي بالصوره مكتوب عليها رعاية الفتيات بمكه المكرمه ويش هالخربطه