• الخميس 11 أغسطس

قبول 5 آلاف طالب وطالبة في كلية خدمة المجتمع بجامعة الطائف

قبول 5 آلاف طالب وطالبة في كلية خدمة المجتمع بجامعة الطائف
واس(صدى):

التحق أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة في برامج كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الطائف للعام الجامعي الحالي، في برامج الانتساب المطوَّر، الذي يقدَّم برسوم رمزية باستثناء أبناء الأسر المحتاجة، والذين يعانون من الفشل الكلوي ونزلاء السجون، وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تقدم الكلية برنامجي “التجسير” لطلاب وطالبات حملة الدبلوم ما قبل البكالوريوس في بعض تخصصات العلوم الطبية التطبيقية، وبرنامج إدارة الأعمال.

كما أبرمت الكلية عدداً من الاتفاقيات مع العديد من الجهات الحكومية، منها اتفاقية تدريب ضباط وأفراد الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة، إضافة إلى مذكرة تفاهم علمية بين الجامعة وكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، ومذكرة تفاهم علمي أخرى مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتوقيع مذكرة تفاهم علميه مع الهيئة العليا للسياحة والفندقة.

أوضح هذا عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الدكتور عبدالله المالكي، حيث أوضح أن البرامج تتنوع في الكلية، حيث تشمل “الدورات التدريبية” المتنوعة في مجمل التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة سواء كانت نظرية أو تطبيقية منها دورات تدريبية في فروع وتخصصات الحاسب الآلي ودورات تدريبية في المختبرات والإسعافات الأولية ودورات في تطوير الذات وإدارة الوقت والتخطيط الإستراتيجي ودبلوماسية القيادة بالذكاء والسكرتارية وفن التخاطب والتعامل مع الناس.

وشرح أن هناك دورات في العلوم الإدارية والمالية منها تحليل ونظم إدارة المشاريع والمبادئ الأساسية للإدارة والتحليل الإحصائي باستخدام spss، ومهارات الاتصال ومهارات المحاسبة، وهناك دورات في المختبرات الطبية، والصحية الوراثية والتقنية الحيوية والبكتيريا الممرضة ودورات في اللغة الإنجليزية مكثفة على عدة مستويات تتوافق مع المعايير الدولية.

كما أن الكلية تقوم بعمل دورات تربوية لذوي الاحتياجات الخاصة والتخاطب واضطرابات النطق والكلام، ولغة الإشارة للمعاقين سمعياً، ولغة برايم للمعاقين بصرياً، وتعديل السلوك للمعاقين، ودورات في علم القراءات يزيد عددها عن أربع عشرة دورة، وكذلك بعض الدورات الهندسية باستخدام الأوتوكاد، واختبارات المنشآت الخراسانية، وغيرها لافتاً أن الكلية تقدم برامج الدبلومات التأهيلية لسوق العمل.

ولدى الكلية العديد من الدبلومات التخصصية منها برنامج الدبلوم العام والتربية لمدة عام، وبرنامج التوجيه والإرشاد النفسي لمدة عام، وبرنامج دبلوم تقنية البرمجة وقواعد البيانات لمدة عامين ونصف، وبرنامج دبلوم الحاسب التطبيقي لمدة عام، وبرنامج دبلوم المحاسبة لمدة ثلاث سنوات، وبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية لمدة عامين، وبرنامج دبلوم السياحة والفندقة لمدة سنتين.