• السبت 13 أغسطس

أمير الباحة يتفقد مشروع المنتزه الوطني ببلجرشي

أمير الباحة يتفقد مشروع المنتزه الوطني ببلجرشي
الباحة(صدى):

أكد أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، على أهمية العناية بالغابات، والمحافظة على الأشجار، لما تمثله من واجهة للمنطقة ومحافظاتها.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمشروع المنتزه الوطني بمحافظة بلجرشي، يرافقه وكيل الإمارة، الدكتور حامد الشمري، وأمين المنطقة، المهندس محمد المجلي، ظهر اليوم الأحد.

وشدد على أهمية المحافظة على الأشجار المتواجدة بموقع المنتزه، وإعادة التصاميم الخاصة بالمشروع، بما يتناسب مع طبيعة المكان، إضافة إلى القضاء على ظاهرة الاحتطاب، وتكثيف الجانب التوعوي والرقابي، وتطبيق كافة العقوبات، حسب ما تنص عليه اللوائح والأنظمة، مبيناً أن هذه المشاريع التي جار تنفيذها، ستكون عامل جذب سياحي للزوار والمصطافين، ومتنفساً لأهالي المنطقة.

وقد استمع إلى شرح عن دور فرع وزارة الزراعة بالمنطقة من مديرها، المهندس سعيد بن جار الله، فيما أوضح مدير عام إدارة المشاريع بالوزارة، المهندس عبدالله المنيع أن: مشروع إنشاء منتزه الشكران، وراغدان، يقام على مساحة تقدر بحوالي مليون متر تقريباً، ومدة تنفيذه 30 شهراً، وبلغت تكاليفه أكثر من 83 مليون ريال، ويحوي العديد من المتاحف، إضافة إلى مسطحات خضراء، وأماكن ترفيهية، وملاعب، مضيفاً أن المشروع يضم جانباً للعوائل، وآخر للعزاب مساحته 1000/ 600م، حيث تم إنجاز ما نسبته 80% من ممر المشاة عرضه 6م، وبدأت عملية القطع بقسم العزاب، ويحتوي على 45 جلسة شبابية، و8 دورات مياه.

موضحاً أن المشروع يضم – كذلك – مبني إدارة المنتزهات، بغابة رغدان، وآخر بمنتزه الشكران، مؤكداً أن: العمل سوف يجري في المواقع الثلاثة.

1

2

4


الوسوم: