الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

أمير جازان لـ المرور: لا بد من مصدات على الطرق السريعة

منذ 11 سنة
4
2630
أمير جازان لـ المرور: لا بد من مصدات على الطرق السريعة
جازان

وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، إدارة الطرق وإدارة المرور بالمنطقة، بسرعة وضع مصدات بالطرق السريعة بالمنطقة للتقليل من الحوادث، وذلك بعد تعثر إكمال تنفيذ مشاريع الإنارة والأرصفة ببعض الطرق بالمنطقة.

وأكد مدير مرور منطقة جازان العميد عائض القحطاني أن إدارته تلقت خطابا من أمير المنطقة لتحويل الأرصفة إلى مصدات على الطرق الرئيسية في المنطقة، كما وجه لإدارة الطرق وعدد من الجهات المعنية، مؤكداً أن عمل المصدات في هذه الطرق سيخفف الضرر في الحوادث.

من جهة أخرى، أوضح أمير منطقة جازان خلال ترؤسه الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة أول من أمس، اعتماد مشروعات للجهات الحكومية ضمن ميزانية العام المالي الحالي تزيد قيمتها الإجمالية عن 7 مليارات ريال، إضافة لما خصص لمشروعات الكهرباء بمبلغ 4 مليارات ريال، إلى جانب المشروعات الجاري تنفيذها حالياً في مجالات المياه والبلديات والطرق والصحة والتعليم وبتكلفة تزيد عن “25” مليار ريال، مؤكداً أهمية تلك المشروعات في توفير احتياجات المواطن والمقيم من الخدمات والمشروعات التنموية في جميع المجالات.

إلى ذلك، أكد أمين عام المجلس أحمد زعلة، أن المجلس استعرض بعد ذلك كل الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها الاطلاع على الإجابات الواردة للمجلس من مختلف الجهات والإدارات، فيما أفاد بأن مخصصات الميزانية المعتمدة للجهات والإدارات الحكومية ضمن الميزانية شملت مشروعات جامعة جازان بـ 910 ملايين ريال، سيتم من خلالها إنشاء كليتي العلوم والآداب في كل من محافظتي الدائر بني مالك وفرسان وإنشاء محطة المياه بالمدينة الجامعية، والمرحلة الثالثة من مشروع إسكان الطلاب وتصميم وإنشاء كليتي طب الأسنان والصيدلة للطالبات.

وبين أن ما خصص لمشروعات أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها مبلغ مليارين و529 مليون ريال، ومشروعات للمياه والصرف الصحي بمبلغ 645 مليونا و361 ألف ريال، ومشروعات للطرق بـ880 مليونا و382 ألف ريال، ومشروعات تعليمية بمبلغ 22 مليونا و50 ألف ريال، ومشروعات التدريب التقني والمهني بـ23 مليونا و500 ألف ريال، واعتماد مشروع المنشآت الرياضية بنادي بيش الرياضي بـ60 مليون ريال، وعدد من المشروعات الأخرى في مجالات الصحة وغيرها من المجالات. وأفاد زعلة أن المجلس سيواصل عقد جلساته طيلة أيام الأسبوع الحالي وتخصيص الجلسة الختامية التي ستعقد في محافظة الدرب لبحث احتياجات المحافظة من الخدمات.

التعليقات

م
مالك الإحساس عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

جازان محتاج فرمته للأمانه رئيس بلدية جديد كادر ذو كفائة عالية ومؤهل
يا مسؤلوا امانة جازان خذوا من تجارب الغير قوموا بزيارة بعض بمدن المملكة وبعض مدن العالم الجميلة

ع
عاشق القمر عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

طيب وبعدين ايش يعني نسمع ميزانيات ولا نشووف شي شوااارع كلها حفريات لا حدائق ولا مجاري مياه ومعضم القرى مافيها انارات ولا شييييييي الحمدلله وبس على كل حال . وأهم شي الأمن والأمان ؟؟؟؟؟؟؟؟ ملعووب علينا ماكلين مقلب ورب

م
مواطن مغبون عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منطقة جازان هي اخر منطقة تنظر القيادة ايدها الله بنصره لتحسين شوارعها وطرقها السريعة وتحسين المستشفيات والمدارس ارجو من الله ثم منك يا أميرا المحبوب تحسين وضع المنطقه لتكون منطقه جذابه للسياحه .

y
yahya عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

أما الطرق في جازان فحدث ولاحرج حوادث بالهبل تهور من أصحاب المركبات
أصحاب القلابات والوايتات بعد التأمين أصبحوا لايلقون بالاً للسيارت الصغيره … يقطع الطريق بلا مبالاه … أصبح لا يخافووون من مرور ولا شئ
إلى متى هذا النزيف يامرور جازان …. كل الطرق بين محافظات جازان ((يوتيرات)) لماذا حوادث شنيعه ومميته بسببها حطوا مطبات حطوا اشارات

تكفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون
كفايه … تيتمت أسر بسببكم وبسبب الطرق الخطيره والوعره
إين ساهر من جاااااااازان

اترك تعليقاً