• الإثنين 15 أغسطس

لصوص يسرقون حفر الباطن في وضح النهار

لصوص يسرقون حفر الباطن في وضح النهار
حفر الباطن(صدى):

ضبطت بلدية حفر الباطن العديد من سارقي الرمال بعد اصطيادهم متلبسين في موقع بالمحافظة وهم يسرقون الرمال عصر أمس الأول وقامت بحجز آلياتهم التي كانوا يستخدمونها في عملية السرقة.

وكانت إدارة النظافة ومراقبة الأسواق بالبلدية قد حضرت الى الموقع أثناء عملية نزح الرمال شرق حفر الباطن وتحديداً في الجهة المقابلة للملاعب المجمعة بما لا يتجاوز الثلاثة كيلومترات حيث تنتشر ثلاث سيارات قلاب و”شيول” في الموقع ويقوم سائقوها بتحميل الرمال في وضح النهار .

وحضرت الفرق المختصة بالبلدية الى الموقع خلال فترة وجيزة وقامت بمحاصرة السيارات المتواجدة بالموقع واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين بعد التأكد من وقوع المخالفة واثباتها بالدليل ضد قائدي المركبات.

وأكد رئيس البلدية محمد الشايع الذي تابع الأحداث أولاً بأول أن البلدية تجري جولات موسعة لمطاردة سارقي الرمال بصفة مستمرة مشيراً الى أن ما وقع في الجهة الشرقية للمحافظة تم توثيقه والتأكد من قيام أفراد بسرقة الرمال في الموقع مستخدمين مركبات نقل ثقيل وتمت متابعتهم والقبض عليهم اثناء نزحهم للرمال وحجز المركبات تمهيداً لاجراء العقوبات والجزاءات المناسبة ضد المخالفين وفقاً للنظام.

يذكر أن هناك لجنة حكومية مشكلة من “البلدية ، المحافظة ، الزراعة” لتحديد أماكن نقل الرمال حيث تتم مطاردة المخالف لهذه الأمكنة وأن العقوبات المطبَّقة تجاه سرقات الرمال تتمثل في حجز المركبة وتغريم صاحبها ، وتتراوح قيمة الغرامة في حالة نقل الأتربة من غير الأماكن المخصصة لذلك بين 1000 و3000 ريال ، حسب نص المادة 4/ 16 من لائحة الغرامات والجزاءات الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 218، بينما تتراوح الغرامة في حالة الحفر دون ترخيص أو العمل بموقع مخالف من 10 آلاف ريال إلى 30 ألف ريال حسب نص المادة 5/1 من لائحة الجزاءات.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 118 ] نشر منذ 10 سنوات

النظام مطلب للجميع لكن حسب التغيرات المناخية وتحرك الرياح فإن الغالب في الرمال نزوحها من موقع واستقرارها في موقع آخر

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 10 سنوات

النظام و الله خابره عند النبي محمد اذا قال صلى الله عليه و سلم ((انما اهلك من كان قبلكم إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد))

[ عدد التعليقات: 9 ] نشر منذ 10 سنوات

لو بكم خير تسكرون الشوارع اللي حفرتوها علينا انتم والمقاول النصاب خاص حي السليمانيه ماغير تخربون وتنحاشون حسبي الله عليكم ناس نصابين حيالين سراقين