الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

لصوص يسرقون حفر الباطن في وضح النهار

منذ 11 سنة
3
2864
لصوص يسرقون حفر الباطن في وضح النهار
حفر الباطن

ضبطت بلدية حفر الباطن العديد من سارقي الرمال بعد اصطيادهم متلبسين في موقع بالمحافظة وهم يسرقون الرمال عصر أمس الأول وقامت بحجز آلياتهم التي كانوا يستخدمونها في عملية السرقة.

وكانت إدارة النظافة ومراقبة الأسواق بالبلدية قد حضرت الى الموقع أثناء عملية نزح الرمال شرق حفر الباطن وتحديداً في الجهة المقابلة للملاعب المجمعة بما لا يتجاوز الثلاثة كيلومترات حيث تنتشر ثلاث سيارات قلاب و”شيول” في الموقع ويقوم سائقوها بتحميل الرمال في وضح النهار .

وحضرت الفرق المختصة بالبلدية الى الموقع خلال فترة وجيزة وقامت بمحاصرة السيارات المتواجدة بالموقع واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين بعد التأكد من وقوع المخالفة واثباتها بالدليل ضد قائدي المركبات.

وأكد رئيس البلدية محمد الشايع الذي تابع الأحداث أولاً بأول أن البلدية تجري جولات موسعة لمطاردة سارقي الرمال بصفة مستمرة مشيراً الى أن ما وقع في الجهة الشرقية للمحافظة تم توثيقه والتأكد من قيام أفراد بسرقة الرمال في الموقع مستخدمين مركبات نقل ثقيل وتمت متابعتهم والقبض عليهم اثناء نزحهم للرمال وحجز المركبات تمهيداً لاجراء العقوبات والجزاءات المناسبة ضد المخالفين وفقاً للنظام.

يذكر أن هناك لجنة حكومية مشكلة من “البلدية ، المحافظة ، الزراعة” لتحديد أماكن نقل الرمال حيث تتم مطاردة المخالف لهذه الأمكنة وأن العقوبات المطبَّقة تجاه سرقات الرمال تتمثل في حجز المركبة وتغريم صاحبها ، وتتراوح قيمة الغرامة في حالة نقل الأتربة من غير الأماكن المخصصة لذلك بين 1000 و3000 ريال ، حسب نص المادة 4/ 16 من لائحة الغرامات والجزاءات الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 218، بينما تتراوح الغرامة في حالة الحفر دون ترخيص أو العمل بموقع مخالف من 10 آلاف ريال إلى 30 ألف ريال حسب نص المادة 5/1 من لائحة الجزاءات.

التعليقات

ث
ثامر عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

لو بكم خير تسكرون الشوارع اللي حفرتوها علينا انتم والمقاول النصاب خاص حي السليمانيه ماغير تخربون وتنحاشون حسبي الله عليكم ناس نصابين حيالين سراقين

ع
عذووذ عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

النظام و الله خابره عند النبي محمد اذا قال صلى الله عليه و سلم ((انما اهلك من كان قبلكم إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد))

ا
التميمي عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة

النظام مطلب للجميع لكن حسب التغيرات المناخية وتحرك الرياح فإن الغالب في الرمال نزوحها من موقع واستقرارها في موقع آخر

اترك تعليقاً