• الإثنين 15 أغسطس

الصحة تطلق نظاماً لرصد الأخطاء الطبية مرتبطاً بجوال الوزير ونوابه

الصحة تطلق نظاماً لرصد الأخطاء الطبية مرتبطاً بجوال الوزير ونوابه
الرياض(صدى):

كشفت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الصح عن تأسيس الوزارة لنظام تتبع ورصد للأخطاء الطبية في جميع مرافقها في المملكة مرتبط مباشرة بجوال وزير الصحة ونوابه.

وبيَّنت المصادر أن النظام الجديد سيرصد ويسجل أي خطأ طبي عبر لجان متخصصة بكل منشأة صحية في المملكة، وفق برنامج حاسوبي تم ربطه بالهواتف الخلوية لوزير الصحة ونوابه، حيث يقوم النظام بإشعار المسؤولين عبر رسائل نصية بمعلومات عن الخطأ الطبي حال تسجيله.

وأكدت المصادر أن النظام قسّم الأخطاء الطبية إلى أخطاء تتعارض مع البروتوكولات الطبية المتعارف عليها، وأخرى تتعلق بالإهمال من الطبيب في التعامل مع الحالة المرضية.

وتتولى لجان المتابعة والجودة ولجان طبية رصد الأخطاء الطبية قبل رفعها على نظام الرصد فور اكتشافه، على أن تكون تلك اللجان مسؤولة عن رصد تلك الأخطاء ورفعها على النظام، حتى إن لم يكن المريض على دراية بالأمر، بحيث يوفر النظام على المرضى متابعة وملاحقة الشكاوى الطبية ويضمن حقوقهم ومحاسبة المقصرين. وكانت المملكة قد سجلت خلال العام الماضي فقط 1777 خطأً طبياً بجميع مرافقها الصحية ، وذلك حسب “الشرق”.


6 تعليقات

[ عدد التعليقات: 150 ] نشر منذ 10 سنوات

كويس اربطو كل عشره في حبل بجوال الوزير والوزير راعي ونحن الرعيه بعا بعا بعا

[ عدد التعليقات: 12 ] نشر منذ 10 سنوات

من الفروض استقدام الاطباء المهره

[ عدد التعليقات: 9 ] نشر منذ 10 سنوات

والله انك مئسول عن العاطلين الصحيين امام الله انت والعفاس بس حسبنا الله

[ عدد التعليقات: 124 ] نشر منذ 10 سنوات

هاع ضحكتني معاليك

[ عدد التعليقات: 31 ] نشر منذ 10 سنوات

اﻻخطاء الطببه تبقى على طول طالما ان نظام الوزارات نظام ديناصورات.

[ عدد التعليقات: 20 ] نشر منذ 10 سنوات

يا وزير الصحة ليش ما تقوم بزيارة لمستشفى الايمان بالرياض بس على شرط ما تعلمهم انك سوف تقوم مجولة لهم علشان تشوف بعينك المهازل في هذا المستشفى معليش تحامل على نفسك واطلع لجنوب الرياض اعتبرها صدقة