الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

تعليقاً على قضية الهريفي..الطريفي يتهم “الهيئة” بتشجيع ظاهرة التجسس على الأخرين !

منذ 11 سنة
66
19048
تعليقاً على قضية الهريفي..الطريفي يتهم “الهيئة” بتشجيع ظاهرة التجسس على الأخرين !
فهد العبد الله

عقب الكاتب الرياضي صالح الطريقي على قضية أنتشار صورة للاعب النصر السابق وزوجته بالعتب على مجتمع لايحترم القدسيات والحرمات ولم ينشأ على مفاهيم الاخلاق و الدين “حب لاخيك ما تحب لنفسك” متهماً جهاز حكومي بأن له اليد الطولى في تنمى ظاهر التجسس بحجة طلب الأجر من الله وذلك حين أشار الى أن في برنامج كورة مع الزميل تركي العجمة في أشارة من الكاتب الى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنها ترعى انتهاك الخصوصية بحجة طلب الأجر من الله فيما لو أتصل بها وكذلك فيما لو نشر الفضحية على توتير .

موضحاً بأن لدينا خلل منذ الصغر في مجتمعنا بأن الفرد لم يتأسس على أن الانسان له خصوصيته ويجب أن تقدس، متسائلاً ما هي أهداف الذي قام بتصوير زوجةالهريفي؟ هل هو يحمي الاخلاق بانتهاك الاخلاق و خصوصية الآخرين !

وأضاف الطريقي بأن من يتجه إلى خلط أمور العمل بالأمورالشخصية وينتهك خصوصية الآخرين ماهو الا (منحرف أخلاقياً)وهذه أزمة لدينا!.

وفي ذات السياق أكد مساعد العبدلي بأنه لايرى عيب في ظهور صورة زوجة الهريفي والصورة ليست فضيحة، ولكن الفضيحة هي طريقة التصوير و تقع على من قام بتصويرهاو نشرها، موجهاً سؤلاً للشخص الذي قام بالتصوير، هل ترضى أن تنشر صورة لك مع أمك أو اختك أو زوجتك!الصورة اساءت لك و لم تسيء للهريفي !.

وأعتبر العبدلي أن الكثيرمن الزوجات تتمنى ان يحترمها زوجها و يعطيها جزء من وقته وما يكون عنده شي يخبيه.

وكانت عدة مواقع عربية ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صورة للاعب نادي النصر “المعتزل” فهد الهريفي مع زوجته في مطعم عائلي ببرج الفيصلية بالرياض ، ونقلت مداخلة “الهريفي مع برنامج الرابعة في قناة العربية والتى ابدى فيها استيائه الشديد مما وصل إليه حال التعصب الرياضي بعد التقاط صورة له مع زوجته في احد الأماكن العامة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان فضيحة فهد الهريفي، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخيل بأي حال من الأحوال أن يصل التعصب الرياضي إلى حد تتبع عورات الناس والتدخل في حياتهم الشخصية.

وقال الهريفي لدى مداخلته مع قناة “العربية”:” أين قيم الدين الإسلامي في السعودية إن كان حال الرياضة في المملكة وصل إلى حد التدخل في الحياة الشخصية والتعدي على كافة الحريات التي تكفلها الشرعية الإسلامية، وأود أن أسأل ما دخل الرياضة بكافة أنواعها في تتبع العورات والتشهير بالناس دون الاستناد إلى دليل”.

وأضاف:” ما الفضيحة في كوني متواجد مع زوجتي وهي محتشمة بالكامل في مكان عام ومحترم وهو معروف في الرياض وكافة العائلات المحترمة تتوارد عليه، هل من الجروم أنني مشهور وأردت الخروج مع زوجتي للتنزه، أليس هذا من حقي كشخص عادي”.

وأوضح بانزعاج شديد:” الفضيحة تكون إما بقضية واضحة أو ملموسة داخل المجال الرياضي، أو مشكلة حدثت مع أحد بشكل لا يقبل الشك، وكل شخص يعلم جيدا ما يفعله ولا داعي للتطرق إلى مثل هذه الامور، أما تتبع العورات وتصوير المحارم بشكل انتهاكي فهو أمر غير مقبول بالمرة في مجتمعنا أو ديننا الإسلامي أو أي ديانة أخرى”.

وزاد:” سأتقدم بشكوى رسمية تجاه الشخص الذي قام بتصويري وسأستعين بإدارة برج الفيصلية بالرياض والذي كنت متواجدا فيه حينها للاستدلال على شخصية هذا المتطفل وسأوجه التهمة له بشكل رسمي”.

واختتم الهريفي مداخلته مع البرنامج بقول:” حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ساهم في نشر هذا الموضوع على أنه فضيحة وكل من شهر بي وبزوجتي على الملأ، وهذه الشكوى لا تحتاج إلى أدلة، فالحكم فيها لا يغفل ولا ينام ويعلم جيدا من قام بمثل هذه الامور”.

التعليقات

ا
المخلص عدد التعليقات : 23 منذ 11 سنة

لا حول ولا قوة إلا بالله…
– لو كان الهريفي لا مؤاخذة كاذب.. لما صرح وعلى الهواء… بأنها كانت زوجته..
و الهريفي يعاني من أزدواجية يجب ان يتنبه لها..وهي انه اذا مقصد التحدث عن ياسر القحطاني.. والسالفة المعروفة.. الإستراحة… عل أنه تحدث عن عرض ..وعن ما يسمى في الدين قذق المحصنات.. وأن الله لا يغفر للمجاهر بالرذيلة بأنواعها…وديننا ينهى عن ذلك في القرآن والسنة… حيث انه صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم نهانا عن القيل والقال وكثرة السؤال… فلماذا نقحم انفسنا ونفسك يا موسيقار..
انك تفسد الود وتعالج الخطأ بخطأ والظلم بظلم.. وفعلا ياسر القحطاني يأخذ من حسناتك وحسنات كل من يتطرق إلى موضوع كهذا ولا ازكي القحطاني والله العالم بالأسرار والخفايا.. وانما دع الخلق للخالق..
نعم قلت مقولة حق في أن القحطاني بتفسيري لكلامك غير مناسب وغير قادر على خدمة المنتخب.. وهو فعلا اساء لتاريخه ولمحبيه وبالتالي أساء للوطن في عدم رفض طلب المدرب ريكار.. وهو ضحية من اساء في نصحه .. وفضل الميول للنادي على نجاح منتخب وطن يدفع مئات الملايين للوقوف كما كان عليه في الثمانينات والتسعينات…
أعتذل للجميع عن الإطالة .. وانصحكم جميعاً في التأخي والمحبة.. والإبتعاد عن ما يفرقكم .. فنحن جميعاً أبناء وطن وملة وأهل وأرحام متواصلون بأخوة الإسلام.. والله من وراء القصد..
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب إليك…

ا
الهريفي وينه في الفيصليه عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

الطريقى لا يتشرف الهلال بان يكون احد مشجعيه لكنه من مشجعي الطحالب للمعلومية ايه الفقراوي

س
سري عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

اخس يالفارسي اول شي الضبط اللغه العربيه و بعدين يصير خير

م
محمد الزهراني عدد التعليقات : 103 منذ 11 سنة

يا طريفي يا اخ

اتق الله في ما تقول كل شي والهيئه وتب الا ربك

ماعندك شغله قمت ع الهيئه حامين العرض والشرف والسنه

د
دنـيــا بـلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

اشوف ان الطريقي ما قال كلمه وحده غلط
وعلى فكره ميوله هلالي بس ليت كل اعلام الهلال مثله
ما يقول الا اللي يشوف انه صحيح ما يرضي احد على حساب احد
كما هو معمول في الاعلام
والله يوفق النصر بكره على الهلال

ع
عناد عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

نعنبوا ذا الشنب ياقذر ياطريقي الهيئه هي من حمى الاعراض وكلنا نعلم ذالك الهيئه كما قال مايف بن عبدالعزيز رحمه الله هي أساس الحكم ياطريقي ياجاهل الهيئه هي من اطاحت بالمبتزين والخونه ومن لعب باعراض الناس فأنا اتعجب من اللي يتحسس من الرجال الذين يحاربون التحرش والتبرج
اتمنى نشر التعليق ياصحيفة الحريه ودمتم

ا
الواااثق عدد التعليقات : 71 منذ 11 سنة

نهايتك قريبة بئنذ الله بنقطع راسك ونعلقة في عمود ائينارة بشنبك طبعن

يا العلمانيين يومكم قرب يا منحطيين

س
سائح عدد التعليقات : 46 منذ 11 سنة

اعدل ياطريطي الهئية لم تأمر بالشئ هذا

خ
خالد الحربي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

تكفي .. اقول لا ترمي بيوت الناس تري الرجل مايدري عن بيته؟ عرف بنفسك ونعلمك عن بيتك؟

خ
خالد الحربي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

نعم الهيئة من اساليبها التجسس هل تنكر .. لكن المنبطح من اشكالك لا يستطيع ان توجه تهمة الي دائرة حكومية.

خ
خالد الحربي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

انت وش عرفك فيه خلاف في سن الزواج … وان الرسول لم يتزوج عائشة وهي في سن التاسعة ..بل الصحيح اكبر من كذي وان ماذكر في السابق محض افتراء
عرفت منو الجاهل

خ
خالد الحربي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

انت وعليك من اصله … اتحداك ان تحلل dna ونشوف اصلك … تذكر فيه عوائل اخذت مقلب باصلها وطلعت افارقه ….

ا
الحسني عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

ياسبحان الله يالطريقي والله الان طحت من نظري بكلامك هذا وأتمنى أنك تراجع نفسك قبل أن تتكلم ،،، بجد أش دخل الهيئة في الموضوع ذا حتى لو من قريب او بعيد وأتمنى أنك تزور أقرب مركز هيئة وتثقف نفسك شوي من ناحية الستر والخصوصيات والتجسس اللي جالس تهرج عنه ، بعد كذا تفلسف أما رمي كلام ماله أي صلة لا بالواقع فهذا دليل أن الفهم عند كمثل اوتار الموسيقى فقط.

م
متطلع.... عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

سبحان الله وبحمده

نعم صدقت وفوق هذا افكاره ليبراليه بحته واذا حب يموه ويتكلم باسم الدين تلقاه ليبرواسلامي

ونسى ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من ثوابت الدين

بعدين هل سمعتم ان احد افراد الهيئه نشر مقطع واحد او تجسس كما يقول انهم اتوا بهذه الثقافه
نسى الطريقي وهو يتحدث ان الثقافه هذي من عندهم هم مثل مقطع المناكير سالف الذكر وما ارادوه من اضهار صور خبيثه عن هذا الجهاز الديني الحيوي في حياتنا من اراد الحق ومعرفته فلينظر الى منجزات الهيئه وهم بالنهايه بشر.

وما سمعنا بمن القي عليه القبض وهو مظلوم والحوادث كثير التي كان فيها اشتباهت بمظلوميه ولكن يأبى الله الا ان تظهر الحقيقه من تتبع عملهم يعرف الحق

وارجوا من الله ان تظيف صدى تعليقي هذا وشكرا

س
سعود عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

الطريققي هذا مريض ومسوي مثقف .. يلف و يدور و يرجع على الهيئة لازم يحط الهيئة في اي مشكلة ..

لو يموت واحد في البر قال اكيد من الهيئة

ع
عاشق وطن عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

ممكن تفهمني يابرفسور صالح الطويرقي إيش دخل الهيئة بالموضوع
ولا أنت تقصد هيئه البيعة ؟

أ
أبو أحمد الدهمشي العنزي عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

طرش بحر
طرش بحر
عارفين اصله

ع
علي السهلي عدد التعليقات : 538 منذ 11 سنة

أقسم بالله. إن بعض الناس باطن الارض خير لهم من ظاهرها. لكثره معاصيهم وإفترائهم على الدين القويم ….

أ
أبو أحمد الدهمشي العنزي عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

الله يهديك يالهريفي.
جرأت الشرذمة هذا على الدين وأهل الخير.

الله ياخذك ياظريطي

م
مشاكس عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

انتبهو يالعبين الانديه صارت الدعوه فعل ورده فعل وراح يتصورناس كثير واناعندى معلوم
من انذر فقد اعذر!!!

ا
ابراهيم عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

وانت يا صالح غير اخلاقي في ربط الهيئة بالموضوع الهيئة تقوم بواجب مناط بها ما يعجيبك شغلهم لا تفجر في الخصومة

k
kaserQ@ عدد التعليقات : 292 منذ 11 سنة

كل العالم متخلفين وانت الصح ؟!
شكلك فاهم التخلف بالمقلوب
طرش كح

س
سديراوي عدد التعليقات : 193 منذ 11 سنة

واحد مثلك سكير عربيد مفروض ما يتكلم بالهيئه

ب
بدر المدينه عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

والله ليس لك من اسمك نصيب
انا اسميك طالح فاسد
يقول تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وهذا وعيد شديد لمن يحرص على إفشاء الفاحشة، الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ؛ يدخل في ذلك الذين يدعون إلى تبرج النساء؛ فإن ذلك دعاية إلى فشو الفاحشة وشيوعها، وكذلك الذين يدعون إلى سماع الغناء؛ فإن سماع ذلك مما يسبب الوقوع في الفاحشة، وكذلك الذين يدعون إلى خروج النساء وإلى اختلاطهن بالرجال وإلى مزاحمتهن، كل ذلك من أسباب فشو الفاحشة؛ فالذين يدعون إلى ذلك يدخلون في هذه الآية أي أنهم يحبون أن تشيع -يعني تنتشر وتشتهر الفاحشة- والفاحشة هنا: فاحشة الزنا أو مقدماته، وسميت فاحشة لفحشها وقبح اسمها، وقبح فعلها، تستفحشها النفوس وتستقبحها والله -تعالى- قد حرم الفواحش في قوله تعالى: قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ .
فإذا كان الزنا مثلا خفيا فهو مما بطن، وكذلك مقدماته الظاهرة تكون مما ظهر، كالتبرج والسفور، وكذلك وسائل ذلك، وكذلك نشر الصور سواء في الصحف أو في الأفلام أو في الأشرطة ونحوها؛ إذا كانت صورا فاتنة لا شك أن ذلك كله من إشاعة الفاحشة، يدخل الذين يدعون إلى ذلك في الإثم المذكور في هذه الآية إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا يعني أن تفشو وتنتشر وتتمكن في المؤمنين الذين هم مؤمنون مصدقون مطيعون لله تعالى.
فالواجب أن المسلمين جميعا يحرصون على حماية أنفسهم وحماية إخوانهم من هذه الفواحش، ومن تمكنها ومن ظهورها، وأن يحرصوا على حماية وصيانة أعراضهم وأعراض إخوانهم وأخواتهم، وأن يحرصوا على صيانة المؤمنات وحفظهن عن أن يظهرهن أو يبرزن مما يكون سببا في انتشار وفشو الفواحش التي هي الزنا أو مقدمات الزنا؛ وذلك لأن ظهوره سبب للعقوبات، وسبب لكثرة الأمراض التي لم تكن في الأمم السابقة -كما ورد ذلك في الحديث- وسبب في منع الخيرات ومنع البركات، فالذين يحبون أن تشيع هذه الفواحش لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة، أي يجب أن يعاقبوا في الدنيا؛ يعاقبون بما يزجرهم وبما يمنعهم ويمنع أمثالهم إما بالتعزير والعقوبة أو الحبس، وإما بإبطال شبهاتهم، والرد عليهم وتفنيد أقوالهم وأكاذيبهم.
وقد يكون العذاب في الدنيا من الله تعالى أن يفضحهم، وأن يظهر مساوئهم، ويظهر أسرارهم التي يكنونها، والتي يكيدون بها للمسلمين، والتي يحرصون من أجلها على أن يتمكنوا من شهواتهم المحرمة، فالواجب أن يفضحوا حتى يكون ذلك من عذاب الدنيا، والله تعالى قد يعذبهم حيث وعدهم، فوعدهم بالعذاب في الدنيا وبالعذاب في الآخرة، فإن صرحوا بالقذف فإن من عذاب الدنيا الحد: الذي هو الجلد ثمانين جلدة، ورد الشهادة والحكم بفسقهم، وقد يعاقبهم الله تعالى بعقوبات ظاهرة في الدنيا إما بمرض أو فقر أو فاقة أو شلل أو مرض شديد أو خفيف أو نحو ذلك أو موت عاجل أو نقص في الأموال والأنفس والثمرات -وما أشبه ذلك- عقوبة لهم على فعلهم هذا، وعلى حرصهم أن تشيع الفاحشة في المؤمنين. عذاب الآخرة يدخل فيه عذاب القبر وعذاب البرزخ وعذاب النار يعني: ما يكون بعد الموت من أنواع العذاب.
لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ الله يعلم بحقائق الأمور، وأنتم لا تعلمون، أي أنكم أيها الذين خضتم في هذا الأمر تقولون بغير علم، والله عليم ببراءة هذه أم المؤمنين رضي الله عنها وأنتم لا تعلمون ذلك؛ فلا تقولوا إلا بعلم فالذين يقولون على الله بغير يخوضون فيما ليس لهم به علم؛ يكون ذنبهم عظيما، يدخلون في قوله -تعالى- وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ .
ثم يقول -تعالى- وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ يعني إذا عاقبكم وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ لولا أنه ستر عليكم، وعفا عنكم ورتب عليكم هذه العقوبة الدنيوية لفضحكم ولعاقبكم؛ ولكنه -تعالى- رءوف بعباده رحيم بهم.

م
ميكانيكي بي ام عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

الطريقي ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج عايشه رضي اللله عنها وعمرها فوق 20
ويقول غير صحيح انه تزوجه وهي 9 سنوات
ياطرقيقي تفوووووووووووووووو عليك

ض
ضيف خفيف عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

الطريقي

ابو خدوووود ههههه ..

ص
صدقت يالطريقي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

صراحه في كلامه صادق نوعاً ما ، وأنا أوافقة على بعض كلامه ، ولي تعليق بسيط على شعبنا المتخلف المتعجرف الملقوف ، طيب سواء كانت زوجتة أو خويته مالك دخل ياخي في حياته ، عنده رب يحاسبه على كل شيء ، وأنا متأكد أن 99% بالمية من اللي يقرؤن تعليقي قد زل بحياته من قبل في شي وأخطا ولكن تراجع وعرف أنه غلطان ، ياخي كل واحد فينا يزل ويخطيء ، لكن مسألة تشوف واحد مع خويته او زوجتة وتشك فيه وتبلغ عليه !!
هذي قباحه ياخي وقله ذوق ودناءة ، والمشكلة أحنا نرضى بالغلط على غيرنا لكن على نفسنا أبد ما نرضى فيه ، شعب جآهل أحمق ،
والله الله بالديس لآيك ، لأنكم شعب غبي ما يبي الحقيقة !

ا
الإنكسار الصالح الأشجعي عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

ياخي وش دخل الهيئه اتقي الله

م
متعب الدوامي عدد التعليقات : 533 منذ 11 سنة

هذا زمن طرش البحر الله يفكنا منهم

أ
أبو جود عدد التعليقات : 38 منذ 11 سنة

قنوات ماتجيب غير الموضيع اللي على شاكلتها أتحداء يجيبون برامج تنفع دينين وحتى الضيوف ( ليبراليين )

ب
بو صالح عدد التعليقات : 385 منذ 11 سنة

صحيح كلامك يا الطريقي

ا
الزعيم الازرق عدد التعليقات : 37 منذ 11 سنة

طيب انت ياصالح الطريقي احد قاله يطلع زوجته كاشفه ولا تبغى الهيئه تفر عليكم وتعطيكم براقع بعد انت ياطرش البحر

ا
الطارق عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

احس انك واحد من البقر

ص
صالح عدد التعليقات : 134 منذ 11 سنة

اخرالزمان الرويبضه

ع
عبدالله الوليعي عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

لاتعطونه اكبر من حجمه
يبي ينشهر على حساااب الهيئه

م
محمد الحمراني عدد التعليقات : 23 منذ 11 سنة

الطريقي من اسمه (طرق) اي عجول ولو صارت مشكلة في الهند ربطها بالهيئة وغيره
كثير وانا ماءدري ليش هذا الربط العجيب الغير مستغرب من شخص مثله صار يكتب في
كل المجالات وممكن نلقاه في احد الندوات الطبية او العلمية من قوة الثقافة

ا
ابراهيم عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

يااخ الطريفي لاتنتقد جهازفي قضية فردولوجردت من ثوبك لعرفت سترة لك فاسال اللة ان يهديك ان علم فيك خيروالاان يحبس شرك للدين في نفسك

ا
ابومنير عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

سوف يحاسبك الله على كلامك

ع
عبد الله عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

من انت حتى تنتقد رجال الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لاعب كرة يد ماعندك شي انتم تساعدون على الاختلاء المحرم ( التشهير يارجال الدين بأمثال هؤلاء وفقكم الله ) التجسس المحرم معروف حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي امثالك

و
وضحى صالح الجنيدل العنزي عدد التعليقات : 120 منذ 11 سنة

لاحول ولاقوة الابالله
والله احس الموضوع بيتطور اكثر من كذا(الله لايبلانا)

ص
صمصوم عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

ما شفناك وشفنا خير حسابك على الله يوم القدوم – اش دخل الهيئة الأن – خلك على جلد الحمار أحسن لك بربر زي ما تبي – وإياك ثم إياك التطاول مرة أخرى على هذا الجهاز — نعم هذا الجهاز يحمي عرضك ويحافظ عليه – استغفر الله العظيم

م
منصور الرسونيري عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

ههههها قسم بالله تخلف و بعض الردود تبين كل شيء

ا
ابو صالح عدد التعليقات : 55 منذ 11 سنة

اقول للكويتب صالح الطريقي لاتتكلم عن اسود الهيئة فوالله مهما نلت منهم فلن يزيدو

الاشرفا خليك في الكلام الفاضي ودعا الهيئة وشئنها فلست اهل لتكلم عن هذا

الجهاز العظيم .

اصلاحك الله لكل خير

ا
ابو طارق عدد التعليقات : 70 منذ 11 سنة

هذا مريض مٓـ❧•ـن زمان يلف ويدور ع الهئيه الله يشفيه

ا
الحربي .... عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

شكل الهيئه صادوك بحبه صغيره يا ابو شنب
ام الثقافه الي تعرفها يا مفتي زمانك

ح
حفظ الله حكمي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

الهيئة تتجسس والمباحث تجسس هل تستطيع انتقاد المباحث ايها العبقري

ع
عبدالرحمن العَمري عدد التعليقات : 31 منذ 11 سنة

أقول ::::::::::::::::::::::::::::::::::

ما تلاحظون ان { كتاب الرياضه } يفتون في كل شيء! واحد يتكلم في الدين وواحد يتكلم في الطب وواحد يتكلم في التعليم وواحد يفتي هذا حرام وهذا حلال … يخرب بيتكم يا علماء !!! راس مالك كاتب طول عمرك تكتب عن مراهقين يركضون خلف الكوره ولا شفنا منكم ولا منهم الا تبذير المال العام.

يالطريقي تعرف وش معنا كلمة (تجسس) ؟ الهيئه ما تدخل بيوت الناس الهيئه تنهى عن المنكر قدام الناس وخاصه في الاسواق

أ
أبو سليمان عدد التعليقات : 848 منذ 11 سنة

حسبي الله عليك يا صالح الطريقي يا متخلف

هذا الكاتب الذي طالب بتوزيع الواقيات الذكرية على الشباب حتى يسلموا من الأمراض الجنسية !!!

كاتب علماني ليبرالي خبيث محارب للهيئة

اللهم اكفناه بما شئت
عندما يتصدر الرويبضات المجالس والمنابر الإعلامية فقل على الدنيا السلام

وما هذا إلا سيد الرويبضات

.
...(( مجرد وقت!!! ))... عدد التعليقات : 130 منذ 11 سنة

..

اقول اقطع واخس

الهيئة تاج راسك يا اصفر العرقوب

ح
حياتي عدد التعليقات : 77 منذ 11 سنة

الموضوع ماله دخل بالهيئه نهائيا غصب يدخل الهيئه بالموضوع ..

و
واحد من الناس عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

وليه مايكون الهريفي ماخذ مرته ومبرجها ورازها قدام الرايح والجااي
ولا يبي احد يصورها ..ياخي اذا خايف على عرضك سترها وغطها وفيه اماكن خاصه للعوائل بمكانك تجلس فيها انت وهي
وكلنا نذهب بعوائلنا الى المطاعم والامكان العامه ولاكن متسترات ومحتشمات
عشان الي في قلبه مرض ما تسول له نفسه ويصور
وثاني شي واقولها وانا صادق
ياهريفي من طق باب الناس طقوو بابه
امس تطعن في شرف ياسر وترميه باقبح الالفاظ واليوم جايي تتبيكاء
لاتنهى عن امر وتاتي بمثله
وما اقول غير الله يصلح حال الامه الاسلامية والله اننا في انحدار وتفكك مخيف
نسال الله السلامه والعافية

ج
جوري الشمال عدد التعليقات : 443 منذ 11 سنة

للاسف يالطريقي الخلل بعقلك وتفكيرك وبربرتك اللي ماتنتهي

الهيئه وش علاقتهم بالموضوع بس لأنهم يستقبلون البلاغات ويشوفون شغلهم

طيب عندك الشرطه مثلا من مين تستقبل البلاغات ماهو من مواطنين

والهيئه جهاز حكومي له صلاحياته وكونك تقحم الهيئه في موضوع لا دخل لها فيه فهذا يوضح مدى الحقد الدفين في قلبك للهيئه

ومن صور الهريفي اخطأ وتدخل فيما لا يعنيه

وله أقول من تتبع عورة الناس تتبع الله عورته

ص
صريح عدد التعليقات : 435 منذ 11 سنة

مو زوجته محتشمة الحمدلله

وبعدين واضح أن المكان اللي جالس فيه الهريفي مكشوف

ش
شوق عدد التعليقات : 335 منذ 11 سنة

لاتعطونه اكبر من حجمه
يبي ينشهر على حساااب الهيئه
واللي علق ع الموضوع في البدايه
ويوؤيد الطريقي اقووول لايكثر
الهيئه تاج على روسكم وان شاءالله انكم
تحتاجونها يوم من الايام
واذا المرأه تسوق السياره ومعها زوجها يعني عندك عادي
سواقه المراأه للسياره ممنوعه
انا عن نفسي راح ابلغ الهيئه باي شي يحصل منافي للدين والاخلاااق
والطريييييقي روووووووووووح دور لك سالفه تنشهر فيها بعيد عن الهيئه

ع
عاشق الجنوب عدد التعليقات : 45 منذ 11 سنة

والله كذبت كل كلمه قلتها على الهيئه

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

للتوضيح

اتهام الاستاذ صالح الطريقى للهيئة ، ليس هى من تصور ، بل من تشجع من يصور لانها تتقبل الصور والوشايات والتبليغات وتجسس الناس على بعضهم من اجل الحصول على الاجر من الله كما ذهب اليه صالح الطريقى .
************************************************

احد انواع او نماذج تشجيع تجسس المواطنيين على بعضهم ، كما ذكر الاستاذ صالح الطريقى
مواطن يبلغ عن فتاه تقود سيارة .

(( 27 رجب 1432-2011-06-2811:36 PM
إحالة فتاة قادت سيارة برفقة زوجها في جدة إلى “الادعاء العام”

.. أن الفتاة التي ضبطت مساء أمس أثناء قيادتها لسيارة في حي السليمانية بمحافظة جدة، ويرافقها زوجها، قد أحيلت اليوم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لاستكمال إجراءات التحقيق.

وكانت الدوريات الأمنية ضبطت مساء أمس فتاة تقود سيارة برفقة زوجها، وأحيلا إلى مركز شرطة الجامعة، حيث جرى استجوابهما.

وكان مواطن قد أبلغ الدوريات الأمنية عن مشاهدته فتاة غير محجبة تقود سيارة وبرفقتها شخص، اتضح فيما بعد أنه زوجها. ))

من يتجسس فى السعودية على المواطنيين من المواطنيين وليس الاجهزة الامنية التى هذا من واجبها

هم المتزمتين والمتطرفين دينيا واجتماعيا وعادات وتقاليد ، الحكومة هى ادرى بأحوال الناس ولديها اجهزتها التى تقوم بكل شىء
لكن بعض الناس ( اللقافة ) تجرى فى دمائهم

ص
صنيتان عدد التعليقات : 106 منذ 11 سنة

لاحووووول
الشخص هذا اخر واحد يتكلم عن الدين ولا ازكي نفسي عليه لكن اي برنامج يطلع فيه الا وهو يتشكى من الهيئه من الضارة النافعه ان فيه ناس صارت تحب الهيئه نكايه فيه .

الهريفي الله يهديه لنفسه قبل فتره يلمز القحطاني ويقول كلام اصدقاء في الاستراحه في الاعلام يعني الي مادري يدري . والحين يقول انا مع زوجتي في مطعم ومحتشمه .طيب المطلوب يا الهريفي نغمض مثلا؟؟
زوجتك بالمطعم هي زوجتك با الفت هي زوجتك عند البوابه هي زوجتك بالسياره هي زوجتك عند بيتكم بيشوفونه في اي مكان وين العيب ؟؟؟؟ الله يهديك بس ازعاج بسببك شف مين قاعد يتكلم؟؟؟
شيء عجيب غريب !!!

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

اقول وشتبي انت وشنبك الخايس طلعت على حقيقتك يامنافق تبي الشهره على حساب دينك يامنافق حسبي الله عليك والله انت سبب فساد الاخلاق والشباب انت ومن على شاكلتك المنافقين

ا
ابوقرناس الدرعية عدد التعليقات : 1129 منذ 11 سنة

لاتخف اخي ياعازف هذا وشكلة من طرش البحر ومن المتجنسين لهم عوايد في بلادهم الام ويحتقرون السعودية وطن وشعب ولاكن لقمة العيش صعبة وهم يحصلون في بلدنا على لقمتي ولقمتك فكيف لايحاولون تملك البلد وقهر اهلة وتدمير عادات وعبادات لاكن الله هو مقصدنا ورضاءه عايتنا فلاخوف بذن الله تعالى

ج
جنكيز خان عدد التعليقات : 50 منذ 11 سنة

أقول اقطع واخس ….واترك عنك حلق حليتك وصبغ شنبك ….يا الشااااااايب …؟؟

ا
الحقيقة عدد التعليقات : 416 منذ 11 سنة

وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ

ف
فهد الباز عدد التعليقات : 71 منذ 11 سنة

جايك الدور ياطريقي عشان بعدين ماتتكلم انت وياه في عيال الحمايل

F
FM الحربي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

من تتبع عورات المسلمين تتبع الله عوراتة وفضحة ولو في عقر دارة
الله يستر على عبادة

ا
الـعـازف عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

اقتباس : الطريفي يتهم “الهيئة” بتشجيع ظاهرة التجسس على الأخرين

لماذا محاربه الهيئه والدين
هل يعلم ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من ديننا الاسلام

شوفو كيف << اتهم الهيئه < طيب لماذا لم تتهم المباحث < والمباحث جهه حكوميه وتستخدم اساليب كثيره بالتجسس لرصد المخالف

هذا يثبت ان في مجتمعنا من يدس السم بالعسل ومن يسعى الى تغريب وافساد المجتمع < وبدعم
كما اعترفت الليبراليه التايبه قبل فتره ان هناك اجتماعات والاجتماعات هذي هدفها خراب البلد

ش
شايب بروحه عدد التعليقات : 459 منذ 11 سنة

اقسم بالله أنك كذاب ربراري فاس بوك توتر موخذه
رجال الهيئة ممنوعين يدخلون برج اللملكة فاكيف ياشاطر يصورونهم في المطعم عند المبة الي تنور طول الوقت

أثنين
معروف في عاداتنا وتقاليدنا وقبلها ديننا الحنيف ومذهب بن حنبل وشيوخنا ألأجلاء بن باز وين عثيمين تحريم ألأختلاط بين النساء والرجال فاكيف بمطعم تجلس فية مع زوجتك ولا أمك أو أختك أو أي حد محرم لك وطاولات حولك مفتوحة لا بينها ستاير ولا جدار خشب مثلل ماكدونز ولا همبرج كنج .

والله ]الربراري انت وتوتر وشلتكم الباقية كذابين والهيئة اشرف منك ومن شنبك الي تقول مكنسة شوارع

ا
ابووووووووووو احمد عدد التعليقات : 124 منذ 11 سنة

اقول انقلع انت وشنبك ..

اترك تعليقاً