الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

إخلاء 2500 مواطن بسبب السيول في تبوك

منذ 11 سنة
5
5557
إخلاء 2500 مواطن بسبب السيول في تبوك
طلال الناصر

بين غمضة عين وانتباهتها حولت زخات الأمطار الغزيرة التي استمر هطولها لليوم الثالث في تبوك شوارع المدينة إلى سيول عارمة ما استدعى إخلاء عشرات المنازل من سكانها، فيما أسفرت جهود الدفاع المدني في إجلاء 2500 مواطن من منازلهم المتضررة، كما حاصرت السيول العارمة أمس 919 وحدة سكنية جديدة أنشأتها وزارة الإسكان مؤخراً في تبوك، إذ ثبت وقوعها على مجرى أحد الأودية.

وكانت الأمطار الغزيرة تسببت في جرف الطرق وقطعها، فيما خمدت الحركة على أسفلت الطريق الدولي بين تبوك ومحافظات حقل، فضلا عن قطع الطريق بين ضباء وتبوك، وكشفت إحصائيات الحوادث عن غرق طفل في وادي الجديد ووفاة شابين في تيماء أثناء تنزههما.

كما احتجزت السيول 98 مواطنا في وادي البقار على بعد 15 كيلو مترا من تبوك، وفي هذه الأثناء أصدرت غرفة العمليات المشتركة تعليماتها لسكان حي الأثيلي وسكان بعض أحياء العسكرية بضرورة مغادرة المنازل بعد جريان وادي الأثيلي ووادي ضبعان ووادي البقار ووادي أبو نشيفة التي تحيط بتبوك وتخترق أحياءها، من جهتها مددت جامعة تبوك وإدارة التربية والتعليم وجامعة فهد بن سلطان بالمنطقة تعليقها للدراسة وحتى نهاية الأسبوع الجاري بعد أن طمرت مياه الامطار معظم الطرق المؤدية للمدارس والجامعات.

وفي سياق متصل أجلت الإدارة العامة للدفاع المدني أمس نحو 1000 شخص في الأحياء الجنوبية بتبوك إلى شقق مفروشة وقصور أفراح بعد أن دهمت وادي الإثيلي ووادي ضبعان ووادي البقار السيول وأغرقت عشرات المنازل.

وبين المتحدث الإعلامي في مديرية الدفاع المدني المقدم ممدوح العنزي أنه تم تأمين السكن لتك العائلات في شقق مفروشة وقصور الأفراح وتم تأمين المواد الغذائية لهم من قبل وزارة المالية.

وأبان العنزي، أن الطيران العمودي بقاعدة الملك فيصل الجوية أنقذ أمس الأول 14 شخصا كانوا عالقين على طريق ضباء البديعة.

وأضاف، أن طائرة عمودية تابعة لوزارة الداخلية أنقذت مساء أمس 23 شخصا احتجزوا في حي دمج.

من جهته أكد العقيد العنزي أنه وصلت يوم أمس قوة مساندة من الطوارئ الخاصة التابعة لمنطقة عسير كذلك قوة من إدارة الدفاع المدني في منطقة الرياض لمساندة زملائهم في منطقة تبوك.

من جانب آخر واصلت الفرق الميدانية لأمانة المنطقة عملها في سحب تراكمات المياه التي خلفتها الأمطار وتسببت في عرقلة حركة السير، وأكد أمين منطقة تبوك المهندس محمد عبدالهادي العمري أن جميع الفرق الميدانية التابعة لأمانة المنطقة متواجدة في الميادين والشوارع التي غطتها مياه الأمطار.

ودعا عدد من المواطنين إدارة مرور تبوك إلى تعطيل نظام الرصد الآلي ساهر، حيث تسبب بعرقلة السير وسط تخوف الناس والوقوف حول الإشارة الضوئية حتى لا تسجل عليهم مخالفات مالية، ما أدى إلى حالة من الهلع بين المواطنين.

التعليقات

ا
ابو ساره/تبــــوكـــ عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

((حسبي الله على إلي تمشى في باريس وحنا غرقنا))

((حسبي الله على إلي تمشى في باريس وحنا غرقنا))

((حسبي الله على إلي تمشى في باريس وحنا غرقنا))

((حسبي الله على إلي تمشى في باريس وحنا غرقنا))

ل
لا انحني الالخالقي عدد التعليقات : 361 منذ 11 سنة

اكبر ميزانيه مرت على سعوديه وين راحت !!!!

خ
خالد عدد التعليقات : 29 منذ 11 سنة

يا عالم خافوا الله وين تصريف المياه وين السدود وين وايتات شفط الامطار ليش المشاريع العملاقه ماتتحمل الامطار{اقصد العملاقه بالتكلفه وليس بالجوده}وين المسؤلين ماتعلمتوا من كارثه جده اللي الى الان ماحاسبتو المتسبب مع ان الجميع عارفهم وماتعلمتوا من كارثه جيزان – بيشه كل ماييجي مطر لازم يكون فيه وفيات حسبنا الله ونعم الوكيل

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال
يناس يعالم حرام الذي قاعد يصير إلى متى الشعب السعودي صاير مثل الدجاج

أ
أبو شهد عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

919 وحدة سكنية جديدة أنشأتها وزارة الإسكان مؤخراً في تبوك، إذ ثبت وقوعها على مجرى أحد الأودية

أقسم بالله قمة الفساد والإستهتار

يلا مشروع إزاله جديد .. ويامواطن أنتظر السكن

اترك تعليقاً