• الأربعاء 10 أغسطس

السفارة السعودية تنفي تعرض مواطنين لأي مكروه في مصر

السفارة السعودية تنفي تعرض مواطنين لأي مكروه في مصر
القاهرة(صدى):

أكدت السفارة السعودية في مصر اليوم أنه لم يردها ما يفيد بتعرض أي من الرعايا السعوديين في مصر لأي مكروه. وقالت السفارة إن أحمد قطان سفير السعودية ومندوبها لدى جامعة الدول العربية على اتصال دائم بالقناصل العاملين في الإسكندرية والسويس للاطمئنان على السعوديين هناك وعلى مسئولي القنصليتين. وأعادت السفارة التأكيد على أهمية الابتعاد تماما عن أماكن المواجهات في كافة محافظات مصر.

وكانت منطقة وسط القاهرة وبعض المحافظات المصرية شهدت اضطرابات وأعمال شغب واشتباكات بين مواطنين ورجال الشرطة منذ يوم الجمعة الماضي وازدادت الاضطرابات حدة عقب إصدار محكمة جنايات بورسعيد يوم السبت الماضي حكما بإحالة أوراق 21 متهما في أحداث دموية بمباراة لكرة القدم إلى مفتي الديار المصرية ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين في المحافظة.

ودفعت هذه الأحداث الرئيس محمد مرسي إلى أن يعلن حالة الطواريء لمدة ثلاثين يوما في مدن القناة الثلاث (بورسعيد والسويس والإسماعيلية) وحظر التجوال من التاسعة مساء (19:00 بتوقيت جرينتش) وحتى السادسة من صباح اليوم التالي خلال هذه الفترة في ظل الاضطرابات وأعمال الشغب التي شهدتها محافظات القناة خلال الأيام الماضية.