• الخميس 11 أغسطس

إمارة تبوك: المنطقة تعيش اليوم وضعاً طبيعياً

إمارة تبوك: المنطقة تعيش اليوم وضعاً طبيعياً
تبوك(صدى):

أوضح الناطق الإعلامي في إمارة منطقة تبوك علي بن مصلح القحطاني أن الهم الأول والرئيس الذي تم الحرص عليه خلال تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة ما شهدته المنطقة من أمطار خير منذ فجر الأحد الماضي حتى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء هو ضمان سلامة الإنسان وتجنيبه أي خطر.

وبيّن القحطاني أن الإجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها حدّت من تفاقم الأضرار مقارنة بحجم الأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة، مشيراً إلى أن اللجنة المحلية للدفاع المدني تواصل عملها بالتنسيق بين جميع الإدارات الحكومية المعنية من خلال اللجان العاملة في المواقع وفرق الصيانة الخاصة بأمانة المنطقة وبلديات المحافظات والإدارة العامة للطرق والنقل، وذلك للتأكد من انتهاء أي عوائق داخل المدن أو على الطرق الرئيسية. وأكد أن مدينة تبوك والمحافظات التي شهدت أمطارا كثيفة تعيش وضعاً طبيعياً هذا اليوم ولم تسجل أي حوادث.

وقال الناطق الإعلامي بالإمارة ” إن الأسر التي جرى إخلاءها من بعض الأحياء الجنوبية، قد تم من خلال اللجنة المختصة بالإسكان إسكانهم في أماكن مناسبة بما يتناسب وحجم كل أسرة، كما تواصل اللجنة المختصة بحصر الأضرار مهامها وفق الضوابط الموضوعة في مثل هذه الظروف”، مشيراً إلى أن الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك قد وجّه جميع الجهات بالتأكد التام من صلاحية المباني والمنشآت والمشروعات التي تخصها بشكل دقيق وسرعة إجراء الصيانة اللازمة لأي منها في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد والمساجد والمستشفيات والشوارع والخدمات الصحية والكهرباء وردم ورشّ المستنقعات المائية الناتجة عن الأمطار والسيول.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 202 ] نشر منذ 10 سنوات

الاحياء الجنوبية لابد م تغييرها ومنح سكانها اراضي ومساعدتهم على بنائها .والله الناس جالسين اغلبهم ب المساجد والمدارس حالهم يرثى لها !! احبك ياوطني.

[ عدد التعليقات: 19247 ] نشر منذ 10 سنوات

وقاعات الافراح وهواش عالبطانيات واللي يقهرك بعضهم ييجي يسرق البطانيات
ويروح يبيعها برا عليهم والله مافي وجههم دم الي يتسلطو عناس متضررين
بدل مايساعدوهم

[ عدد التعليقات: 57 ] نشر منذ 10 سنوات

مرت بسلام وخسائر في الاموال والحمد لله هناك امور لابد ان تكون لها اولويات وعليكم ترك المشاريع التي ليس لها اهمية مثل الكباري الي انشئت داخل البلد وعلى طريق المدينه وترك ما هو اهم منها مثل الطريق الواصل بين حي ابو سبعه وحي البوادي اطريق بواسطه عبور الوادي وغير معبد
تم كسر اطريق الدائري المقابل لمعهد المدرعات حتى يعبر السيل لطريقة الصحيح كونهم ردموا الطريق ولم يوضع كبري او حتى عبارة ولا يزال الطريق مغلق