• الأربعاء 10 أغسطس

أمانة القصيم تضبط مستحضرات طبية ممنوعة في بريدة

أمانة القصيم تضبط مستحضرات طبية ممنوعة في بريدة
بريدة(صدى):

أتلفت أمانة منطقة القصيم عدداً من المستحضرات الطبية الممنوعة من الاستخدام وفق توصيات هيئة الغذاء و الدواء، بعد أن ضبطت أحد الباعة يقوم بتسويقها بطريق غير مشروعة.

و كشف يزيد المحيميد المتحدث الرسمي لأمانة منطقة القصيم أن فرق الرقابة الصحية في بلدية الديرة الفرعية بمدينة بريدة أوقفت بائع أجنبي من جنسية عربية يقوم بتسويق مجموعة من المستحضرات الطبية المحظورة و التي تحمل أسماء لشركات غير مرخصة. و أضاف أن البائع يروج لتلك المستحضرات على سيارة خاصة لا تحمل أي بيانات أو تراخيص نظامية. و تم مصادرة كافة الكميات التي وجدت بالسيارة و تتجاوز 150 نوع تقريباً و تم إتلافها، بالإضافة إلى حجز السيارة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتم الكشف عن بعض من تلك المستحضرات في محلات العطارة بعد أن قامت الأمانة بجولة رقابية فورية على محلات العطارة في المدينة للتأكد من خلوها من تلك المنتجات ، و تم مصادرة الكميات الموجودة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المستحضرات الطبية تستهدف الشريحة النسائية و بعضاً منها لشريحة الرجال بإدعاء معالجة و بناء الجسم و خلافه، و سبق أن حذرت هيئة الغذاء و الدواء من استخدامها عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بعد أن أخضعتها لفحوصات طبية.