• الأربعاء 10 أغسطس

بالصور.. 10 وفيات و11 مصابًا في حادث “معلمات عسير”.. و“التهريب” وراء الكارثة

بالصور.. 10 وفيات و11 مصابًا في حادث “معلمات عسير”.. و“التهريب” وراء الكارثة
عسير (صدى):

تابع الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير صباح اليوم حادث المعلمات الذي وقع في محافظة سراة عبيدة وأدى إلى وفاة معلمتين وإصابة 7 أشخاص مجهوليّ الهوية بالإضافة إلى السائق.

ووجّه سموه منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث مدير الشؤون الصحية في عسير ومدير شرطة المنطقة ومدير إدارة التربية والتعليم وكل الأجهزة المعنية بالمنطقة لتقديم كل المساعدات والرعاية الصحية للمصابين في الحادث، ومتابعة حالة المصابات وطمأنته على أوضاعهم الصحيّة.

ونقل سمّوه تعازيه ومواساته إلى أهالي وذوي المعلمات المتوفيات في حادث السير والذي ذهبت ضحيته معلمتان وعدد من مجهولي الهوية, داعيا الله تعالى أن يسكنهم فسيح جناته وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما أكد سمّوه على عظم الخطأ المرتكب في حقّ هذه الأرواح البريئة، من قبل ذلك الشخص الذي قام بتهريب عدد من المجهولين, واعتبر نقل مجهولى الهوية من المخالفات النظامية التي تستدعي العقوبة والردع, مشيرا سموه إلى أن هذا المهرب سيلقى عقوبته في الدنيا وفي الآخرة وستطبق بحقه أقصى العقوبات نظير خيانته لوطنه.

ومن جهته أوضح الناطق الاعلامي بالهلال الأحمر السعودي ابراهيم احمد عسير انه عند الساعة 5:23 من فجر اليوم تلقت عمليات الهلال الأحمر بمنطقة عسير بلاغا عن وجود حادث تصادم في الجوبه الواقعة على طريق الجوه بمحافظة سراة عبيده وتم توجيه عدد (٤) فرق إسعافية من الهلال الأحمر وعدد (٤) فرق إسعافية من الصحة والدفاع المدني.

وذكر أنه بعد الوصول للموقع تبين أن حادث اصطدام بين سيارة ميكروباص تقل (9) معلمات وسيارة أخرى تقل (٩) مجهولين من البشرة السوداء ونتج عن الحادث وفاة معلمتين و(8) من المجهولين.

وبيَّن أن المصابين من الميكروباص هم السائق وأربع معلمات وإصابتهن بليغة إضافة إلى (٣) معلمات إصاباتهن متوسطة كما أصيب سائق السيارة الثانية واثنان من المجهولين بإصابات بليغة وتم نقل جميع المصابين لمستشفى سراة عبيده العام.
واوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد عبدالله النقير انه تم اعلان حالة الطوارئ في مستشفى سراة عبيدة على اثر بلاغ بالحادث وتم استدعاء كل الأطباء والتمريض والفنيين ونتج عن الحادث وفاة معلمتين بالإضافة إلى (٨) حالات من مجهولي الهوية منهم حالة توفيت داخل العناية المركزة بالمستشفى كما أدخلت إحدى المعلمات للعمليات لإجراء استكشاف عن وجود نزيف داخلي مع احتمال وجود حمل.

وبيَّن أن الحالات الأخرى التسع تعاني من إصابات مختلفة مثل الكسور والكدمات وحالتهم مستقرة وتم تنويمهم في الأقسام الداخلية مع إجراء التنسيق من قبل إدارة الطوارئ مع مستشفى عسير لنقل الحالات التي تحتاج إلى النقل فيما اشرف على إسعاف المصابين مدير مستشفى سراة عبيده علي فهد وبحضور مدير إدارة الطوارئ بصحة عسير يحيى مفرح عسيري ومدير العلاقات بالمستشفى عبدالله مريع.

2013-01-29_222551


9 تعليقات

[ عدد التعليقات: 82 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يرحمهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل في وزارة التربية

[ عدد التعليقات: 2082 ] نشر منذ 10 سنوات

انا لله وانا اليه لراجعون
الله يرحم الموتى ويشفي المصابين
و احزن على حال ها المعلمات
كانها تشتغل في الجيش تسرح من فجر ويمكن قبله
ولو عندهم واسطه كان داومت على رجلها جنب البيت
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم والله يعوضهم بالجنه

[ عدد التعليقات: 171 ] نشر منذ 10 سنوات

من وجهة نظري مهرب مجهولي الهوية يحكم علية ( اعدام ) زيه زي مهرب المخدرات لان مجهولي الهوية قنبلة موقوته ومن المفسدين في الارض و يعيثون في الارض فساد ويهددون الامن والاستقرار بلا رقيب ولا حسيب لانهم بلا هوية واي مواطن يهرب شخص من هالاشخاص يعتبر خائن للامانة و للوطن ,

[ عدد التعليقات: 38 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يرحم المتوفين ويعوض اهلهم بخير
والمصابين الله يشفاهم ويقومهم بالسلامة

[ عدد التعليقات: 142 ] نشر منذ 10 سنوات

اكيد المجهولين من الجنسية الحبشية انجس ناس والمهرب سعودي قصاص علي طوال خائن البلد الساحة والقصاص والله يرحم المعلمات جميع وان يحفظ هذا البلد وسبب مهرب علية لعنة من الله

[ عدد التعليقات: 219 ] نشر منذ 10 سنوات

اللهم ارحم المعلمات وجعل قبورهم روضة من رياض الجنه
ياوزيرالتعليم ثق تمامأ ان جميع من لقي حتفه من هؤلاء المعلمات البريئات انهم اخصامك يوم القيامة عندما تقف اما الملك الديان انت في بلد الترليونات ليش ماتأمن بجوار كل مدرسة سكن للمعلمات حفاضأ على حياتهم هل لديك احصائية كم عدد المعلمات الواتي قضو في حوادث السير لماذا التهاون في ارواح البشر اقسم بجلال الله لو كنت انا وزيرالتعليم
لم امكث في هذه الوضيفة دقيقة وحده لاني اخاف الله من دعاء الايتام والثكالا الي ذنبهم برقبتك وكفى

[ عدد التعليقات: 19 ] نشر منذ 10 سنوات

انا لله وانا اليه راجعون ولا حولا ولاقوة الابالله العلي العظيم

ورحم الله المتوفين واسال الله ان يمن بالشفاء العاجل للمصابين

للاسف ما زال مسلسل نزيف الدم مستمرا لبنات وطننا من المعلمات ولم تسطتع ادارة التعليم ايجاد حل للحفاظ على هذه الارواح الزكيه ؟؟

وكا يوم نرى ونسمع عن هذه الحوادث الماساويه لبنات وطننا وليس هناك من حلول ؟

اتمنى من المسئولين ايجاد حل عاجل لهذه القضيه لنحافظ على ارواح معلمات الاجيال

واسال الله ان يحفظنا من كل شر ومكروه

[ عدد التعليقات: 10 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته .شي يقهرر والله العظيم

[ عدد التعليقات: 54 ] نشر منذ 10 سنوات

وحده من الاوراق اللي طايحه مكتوب اركان الايمان لا اله الا الله