• الأربعاء 10 أغسطس

الفيصل: ما يحدث في سوريا وصمة عار على جبين الأمة العربية

الفيصل: ما يحدث في سوريا وصمة عار على جبين الأمة العربية
تونس(صدى):

رأى وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الى ان “ما يحدث في سوريا وصمة عار على جبين الامة العربية وعلى جبين النظام السوري الذي يمنع وصول السوريين الى الاستقرار والسلام، ويصر على تعميق مأساتهم، ويمعن في البحث عن حل عسكري للصراع الجاري في البلاد الذي لن يأتي منه الا الدمار والخراب”.

وخلال كلمة القاها في افتتاح أعمال الدورة الثانية للجنة المتابعة والتشاور السياسي التونسية السعودية مع نظيره التونسي رفيق عبدالسلام، لفت الى “تطابق الموقفين السعودي والتونسي حيال القضايا العربية والدولية”.

ومن جهة ثانية، اشار الفيصل الى حرص بلاده على “دعم المسار الانتقالي فى تونس عبر توسيع استثماراتها وتطوير مبادلاتها التجارية معها، فضلا عن ازالة العوائق التي تعترض الاستثمارات والتجارة البينية”.

وأعرب عن استعداد بلاده “لتعزيز تعاونها الفني مع تونس”، مشيرا الى “ما ستشهده السعودية من تنظيم لعدد من التظاهرات الاقتصادية التونسية خلال شهر مارس المقبل”.

وتطرق الى الوضع في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا أن بلاده “مع الدعوة لجعل هذه المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل”، داعيا ايران الى “الكف عن التدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية”.

وحول القضية الفلسطينة، قال: “على الدول العربية والاسلامية محاسبة مجلس الامن على عدم نجاحه في حل القضية الفسلطينية، وعلى عدم اجباره اسرائيل على الانصياع لقراراته التي كانت محل اجماع دولي”، كما دعا الفرقاء الفلسطينيين الى “تجاوز خلافاتهم ولم شملهم وتوحيد جهودهم لخدمة قضيتهم الام”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التونسي رفيق عبدالسلام “متانة العلاقات الثنائية والروابط لاقتصادية القائمة بين تونس والسعودية”، مشيرا الى “تطابق وجهات النظر بين البلدين بشأن عدد من الملفات العربية والاقليمية والدولية، والذي تعكسه لجنة المتابعة والتشاور السياسي بينهما”.

ونوه الوزير التونسي “بدعم المملكة العربية السعودية لمسار الانتقال الديمقراطي في بلاد، والذي يترجمه تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وتنامي الاستثمارات السعودية في تونس”.


6 تعليقات

[ عدد التعليقات: 9 ] نشر منذ 10 سنوات

الفيصل: ما يحدث في سوريا وصمة عار على جبين الأمة العربية

صقر الجبل الجنوبي : ما يحدث في سوريا وصمة عار على جبين الحكومات العربية …!!!

و هو الأصح ان يقال ؟؟؟

ولو كان الأمر بيد الأمة العربية لكانت الشام قد طهرت من الأسد وازلام الأسد منّذ وقت طوويل واذا كان الأسد و ازلامه طائة ..فنحن الأمة.. التي لا تخشى في الله لومة لائم

[ عدد التعليقات: 52 ] نشر منذ 10 سنوات

بنج للتخدير كل بين فتره وفتره

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 10 سنوات

ههههههههههههههه بسوي نفسي ميت

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 10 سنوات

صقر الجبل يبتاع الامه يالله شد حيلك يامه انت
يقولون مالايفقهون

[ عدد التعليقات: 100 ] نشر منذ 10 سنوات

صقر الجبل يبتاع الامه يالله شد حيلك يامه انت
يقولون مالايفقهون

[ عدد التعليقات: 28 ] نشر منذ 10 سنوات

كفو ياسعودالفيصل والرجال الي مثلك يبين وقت الشدايد والي يقف مع الحق الله معه وشكرا