• الأربعاء 10 أغسطس

عجوز تخرج مسماراً من بطن طفلة أعجز الأطباء

عجوز تخرج مسماراً من بطن طفلة أعجز الأطباء
متابعات(صدى):

نجحت عجوز سعودية في إخراج مسمار استقر في بطن طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، بعد أن عجز الأطباء عن إخراجه نتيجة سقوطه من المعدة إلى القولون.

والدة الطفلة التي تدعى أم تولين قالت بحسب(الجزيرة أونلاين) إنها عندما كانت تقوم بأعمال المنزل من ترتيبات ونظافة، إذ بابنتها تولين تختنق وتقول: أريد ماءً، فأشربتها كوباً من الماء، وقالت لوالدتها: بلعت مسماراً، ولم تصدق الأم في بداية الأمر، مضيفة أنها بحثت عن المسمار ولم تجده، وعندما حضرت لغرفة الطفلة وإذا بأحد المسامير ساقط من لعبة لها.

وتقول الأم “انتظرت ولم أجد تغييراً على الطفلة، وكان الوقت متأخراً، وفي صبيحة اليوم التالي توجهت بها للمستشفى، وبعد عمل الأشعة تأكد وجود المسمار، إلا أن الدكتور قال لنا إن المسمار نزل أسفل البطن في القولون، ومن الصعب إخراجه الآن، لأنه نزل من المعدة، ولو كان في المعدة لعملنا لها منظارا وأخرجناه، وقال الدكتور ليس أمامنا الآن إلا الانتظار لمدة ثلاثة أيام، وإن استقر مكانه فربما نتدخل جراحياً لإزالته”.

وتابعت أم تولين “عندما عرضت الأمر على إحدى كبيرات السن مصادفة، طلبت منا إحضار الطفلة لها، وأعطت ابنتي خبزا من البر وموز، ودلّكت بطنها بزيت الزيتون، وقالت أحضريها مرة أخرى في المساء، وفعلت الأمر ذاته عندما أحضرتها مساءً، وقالت لي: سيخرج بإذن الله اليوم أو غدا، وتابعيها إن أخرجت ما في بطنها في دورة المياه، لأن البر يتجمع حول المسمار وبمساعدة الموز وسيتم إنزاله بإذن الله عند دخولها الحمام”.

وتضيف أم تولين “عند مراجعتي للدكتور بعد ثلاثة أيام ويومين من علاج السيدة الكبيرة في السن لم نجد للمسمار أي أثر في الأشعة، فأخبرت الدكتور بما فعلته السيدة، فقال الدكتور أن ما فعلته أثمر وساهم في شفاء الطفلة وخروج المسمار من بطنها”.


الوسوم:, , ,

19 تعليق

[ عدد التعليقات: 54 ] نشر منذ 10 سنوات

انشهد انه عندنا علماء في الطب الشعبي لكن مو اي طب شعبي تروح له مو اي علاج تاخده

[ عدد التعليقات: 45 ] نشر منذ 10 سنوات

خبره هاعجوز مدري كيف بيصير حالنا بعد الشياب والعجايز يالله سترك

[ عدد التعليقات: 2525 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يجزاها كل خير ويطول عمرها يااارب

[ عدد التعليقات: 927 ] نشر منذ 10 سنوات

اشد انها دكتورة
الامهات الكبيرات بالسن والجدات لهم حيله ماشاءالله عليهن
والحمد الله على سلامة البنت

[ عدد التعليقات: 27 ] نشر منذ 10 سنوات

وينك يالربيعه عن مثل ها الكنوز .

العلاج الصيني الشعبي وصل الرياض وحنا محنا مستفيدين من مثل ها البركه

[ عدد التعليقات: 20 ] نشر منذ 10 سنوات

هم الخير والبركه

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 10 سنوات

اعجز الأطبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 10 سنوات

بيض الله وجهها ويعطيها الله طولة العمر

[ عدد التعليقات: 37 ] نشر منذ 10 سنوات

الام مكبره الموضوع تراه مسمار مهب بطاريه ممكن تتحلل وتسمم جسمها. لو انها معطيته هلول كان نزل طوالي. اذكلا اختي بلعت ربع ريال وهي صغيره ماجاء اخر النهار الا وهو طالع غسلته وراحت فيه للبقاله وشرت لها علكه. وحنا صغار كنا نبلع العلكه وحتى الزفلت كنا نعلكه ماقصرنا بشي.

[ عدد التعليقات: 124 ] نشر منذ 10 سنوات

ههههههههههههههههههههههههه غسلته وراحت تشريبه من البقاله والله اني مت من الضحك

[ عدد التعليقات: 8 ] نشر منذ 10 سنوات

مع احترامي لك كلامك سامج ماله اي معنا تعبتي نفسك وانتي تكتبي

[ عدد التعليقات: 275 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يحفظهم ويعافيهم امهاتنا ما نستغني عن خبراتهم

[ عدد التعليقات: 3 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يجزاها خير ويكثر من امثالها وياليت يوثقون علا جات الكبيات في سجلات حتى يستفيد منها الناس مستقبلا

[ عدد التعليقات: 3 ] نشر منذ 10 سنوات

ماشاء الله عليها
المفروض يستفاد من خبرتها
بغو يسون عملية جراحيةوو….. لاكن ربك لطف

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 10 سنوات

صدق المثل اللي يقول( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) والحمدلله على سلامتها

[ عدد التعليقات: 63 ] نشر منذ 10 سنوات

مده العلاج هي التى اخرجت المسمار اللي هي يومين سوا من العجوز او المستشفي مايحتاج فلسفه من العجوز شي طبيعي يخرج المسمار

[ عدد التعليقات: 3814 ] نشر منذ 10 سنوات

يلا شباب على معصوب الغربية ومرسة اليمن

[ عدد التعليقات: 116 ] نشر منذ 10 سنوات

لا هو معروف اصلن يومين يوم مده جلوس المسمار في جسم الانسان العجوز بتستفيد فلوس لا اكثر

[ عدد التعليقات: 425 ] نشر منذ 10 سنوات

اولا الحمدلله على سلامتها وبعدين ايش يدريك انه خرج او لا الاشعة فقط لم تريه بعينك تاكدي مرة اخري وكرري لها علاج السيدة وتابعيها لانه فعلا اسأل مجرب ولا تسال طبيب والخير والبركة بعجزنا وعلاجهن الله يطول اعمارهن يارب……….