• السبت 13 أغسطس

وزير الإعلام يمنع القنوات الرياضية من استضافة المتعصبين

وزير الإعلام يمنع القنوات الرياضية من استضافة المتعصبين
الرياض(صدى):

أوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أنه نظراً لما لوحظ في الفترة الأخيرة من خروج بعض الملاحق الرياضية في عدد من الصحف المحلية وكذلك الصحف التي تدخل إلى المملكة والبرامج الرياضية في القنوات الرياضية السعودية والقنوات الأخرى سواء التي تبث برامجها من المملكة أو من خارجها من خروج عن الأخلاق والقيم الإسلامية والعادات والتعرض لكرامة الأشخاص وإنسانيتهم فإن الوزارة ستتخذ الإجراءات المناسبة التي تحفظ للإعلام عموماً والرياضي خصوصاً منهجيته ومهنيته وللإنسان كرامته وحقوقه المادية والمعنوية.

ووجه معالي وزير الثقافة والإعلام المسئولين عن القنوات الرياضية السعودية بعدم استضافة أي شخص لا يلتزم بالتعليمات ويخرج عن إطار الأخلاق الإسلامية والعادات والتقاليد والنقد البناء الهادف الذي هو الأساس الذي تهدف إليه مثل هذه البرامج .

وأضاف معاليه أن المسئولين عن الملاحق الرياضية في الصحف السعودية سيكونون مسئولين عن كل ما ينشر في هذه الملاحق وستتم محاسبة كل من يتعرض لأشخاص بعينهم بالقدح والذم والتدخل في خصوصياتهم التي كفلها لهم ديننا الحنيف ، كما أنه سيتم منع دخول الصحف الخارجية التي تتبع مثل هذا النهج.

وأشار معاليه إلى أنه سيتم ملاحقة القنوات الخارجية قانونياً حال تعرضها لأشخاص سعوديين بالقذف والاتهام المنافي للحقيقة وكذلك في حال تعرضها للرياضة السعودية بأي شيء مخالف للأعراف الرياضية المتبعة.

ودعا وزير الثقافة والإعلام الجميع إلى التحلي بالأخلاق الإسلامية والالتزام بالعادات والتقاليد وممارسة النقد البناء الهادف الذي يسهم في تطور الرياضة في المملكة العربية السعودية ويعلي شأنها بين سائر الدول.


9 تعليقات

[ عدد التعليقات: 161 ] نشر منذ 10 سنوات

أولهم فهد الروقي

[ عدد التعليقات: 778 ] نشر منذ 10 سنوات

ولاتنسى جستنية والحمادي

[ عدد التعليقات: 11 ] نشر منذ 10 سنوات

نريد اعطاء الفرصة للرياضيين المعتزلين لنكسب منهم الخبرة بدلا من المحللين اللي لم يلعبوا كورة ولا يعرفون غير الكلام . . . . وهم سبب التعصب الرياضي

[ عدد التعليقات: 11 ] نشر منذ 10 سنوات

لماذا لا نستفيد من تجربة القنوات الرياضية العالمية . . . كل محللينهم من الرياضيين العمالقة المتخصصين والمشهورين بالانجازات لبلدهم. . . . واتركوا مجاملة الهلال واعلامينه

[ عدد التعليقات: 122 ] نشر منذ 10 سنوات

هذي اول خطوه صح تقومون بها وهي إيقاف كل الذين ينشرون التعصب بين الأنديه وفقكم الله

[ عدد التعليقات: 134 ] نشر منذ 10 سنوات

ياليت تطبق قرارك على الامراء واولهم خوبيلان

[ عدد التعليقات: 13 ] نشر منذ 10 سنوات

اولاً المفترض استضافة رؤوساء التحرير حاليين او سابقين ونوابهم واحترام المشاهد اللي يبي يشوف اسماء يفتخر بها في رياضته مثل محمد العبدي وعايض الحربي وعبدالله فلاته وخالد دراج وعبدالعزيز شرقي وصالح الحمادي وسعد المهدي وعيد الثقيل وهالاسماء المحترمه اللي مسؤله عن اقسام رياضية وعندها خبره كافيه في المجال الرياضي .. اما استضافة مشجعين مسكوا قلم وكتبوا كم حرف وفرضتوهم علينا ؟ هم اللي خربوا رياضتنا ورجعوها للخلف بالتعصب والحقد والكره .. واللاعبين الكبار موجودين للتحليل الفني ويكفي نايف العنزي ماشاء الله ماودك يسكت لما يتكلم ويوسف خميس والبطي وصالح المطلق وعبدالعزيز الخالد وماجد عبدالله ويوسف الثنيان وفيصل ابو اثنين .. وياريت يجي احمد جميل وسعد مبارك وخالد مسعد .. هالاسماء هي اللي ترفع الراس لما تطلع ع الهواء .. واتركونا من هريفي وشلة الطقاقات اللي يصفقون له من اعلام النصر وتفرضونهم علينا غصب نسمع لهم وهم اوسخ خلق الله حقد وحسد وغل يملا قلوبهم الله لايوفقهم .

[ عدد التعليقات: 7 ] نشر منذ 10 سنوات

هذي بركات فهد الهريفي كبير يا هريفي

[ عدد التعليقات: 839 ] نشر منذ 10 سنوات

بني زعقون بصفه عامه و اولهم غشمشم