• الثلاثاء 16 أغسطس

المرور يمنح رجاله في الميدان صلاحية إيقاف المتهورين بالقوة

المرور يمنح رجاله في الميدان صلاحية إيقاف المتهورين بالقوة
الرياض(صدى):

منح جهاز المرور رجاله في الميدان استخدام القوة في التعامل مع عدد من الحالات التي تستوجب التعامل معها بالقوة الرادعة وذلك نظراً لخطورة المخالفات التي يرتكبونها ولكونها مدعاة للاشتباه،وذلك لما لاحظته الجهات الأمنية والمرورية من انتشار ظاهرة قيام بعض المركبات بإخفاء أرقام اللوحات أو أحرف المركبات التي يقودونها أو السير بها بدون لوحات ولكون تلك التصرفات تشكل خطراً على النواحي الأمنية والمرورية إضافة إلى كونها مدعاة للاشتباه في المركبة وقائدها مما يتطلب الأمر من رجال المرور إيقاف المركبة ولكون البعض من المخالفين لا يستجيبون لنداء رجال المرور ويهربون مما يزيد الريبة والاشتباه بهم ويحتم الأمر إيقافهم بالقوة وعدم تمكينهم من الهروب، فقد صدرت تعليمات إلى رجال المرور في الميدان باستخدام السيارات المدنية (المرور السري) لمتابعة تلك المخالفات على أن يتم استخدام أكثر من سيارة لإيقاف تلك المركبات المخالفة وضمان عدم هروب المخالف.

وشملت التعليمات اختيار المكان المناسب لإيقاف قائدي المركبات المخالفة واتخاذ الاحتياطات اللازمة في ذلك بحيث يسمح الوضع بالسيطرة على المركبة وعدم هروب السائق وبما يضمن سلامة قائد المركبة ومستخدمي الطريق وعدم إلحاق الضرر بهم.

كما أكد التعميم بحسب “الرياض” على رجال المرور بأهمية اختيار الضباط والأفراد المؤهلين للتعامل مع تلك الحالات من ذوي الكفاءة وممن سبق تدريبهم لرصد مثل تلك المخالفات.

وإحالة مرتكبي هذه المخالفات للهيئة المرورية للنظر في تطبيق النظام بحقهم ومن تتكرر منه هذه المخالفة يطلب تشديد العقوبة بحقه.

وعلمت (الرياض) أن تلك الخطوة من جهاز المرور في المملكة ستكون تحت متابعة مديري إدارات المرور شخصياً ورفع إحصائية شهرية عن تلك المخالفات.


الوسوم:

3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 71 ] نشر منذ 10 سنوات

قرار جداً رائع وأتمنى أن يطبق بأسرع وقت ممكن……

[ عدد التعليقات: 43 ] نشر منذ 10 سنوات

بيض الله وجيهكم المفروض يطبق وبدون واسطه

[ عدد التعليقات: 186 ] نشر منذ 10 سنوات

نعم نوافق بشدة على ذلك .. فرجال الامن عموما يجب ان تكون لهم الهيبة الكاملة ويمنح لهم صلاحية اطلاق النار لفرض القانون وايقاف الخارجين عنه عند حدهم تماما كما هي الحال في امريكا اذ يحق لرجل الامن اطلاق النار عليك بمجرد انزال يديك عندما يطلب منك رفعهما وبمجرد القيام بأي حركة غير متوقعه ايضا