• السبت 13 أغسطس

المهمات تمنع تسويق شرائح هاتفية بهويات مجهولة وتتحفظ على 2 من الباعة

المهمات تمنع تسويق شرائح هاتفية بهويات مجهولة وتتحفظ على 2 من الباعة
جدة(صدى):

تحقق الأجهزة الأمنية في جدة مع وافدين من الجنسية اليمنية تم ضبطهما يوم أمس أثناء قيامهما ببيع شرائح اتصال مسبقة الدفع في أحد الأسواق الشهيرة وسط جدة. وعثرت الأجهزة بحوزتهما على كمية كبيرة من الشرائح.

وكانت قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة قد تلقت معلومات بحثية عن أشخاص من جنسيات عربية يتواجدون في ساعات مختلفة من اليوم أمام المجمعات التجارية ويعمدون إلى بيع أرقام شرائح اتصال مسبقة الدفع ومعها أرقام هويات أشخاص صدرت الشرائح بأسمائهم ويتم بيع الأرقام بأسعار متفاوتة تتراوح ما بين 150 – 300 ريال حسب تميز الرقم.

المعلومات المتوافرة حركت الجهاز الأمني للتأكد منها والتثبت وتم تكليف فريق من المدنيين شرعوا في التواجد وسط المراكز ليتم رصد أحدهم في وسط جدة وبحوزته مظاريف وأوراق يعرضها على المارة.

وضاعفت الأجهزة عمليات المراقبة وانضم بائع آخر إلى الشخص المرصود ليتم في الحال ضبطهما ومنعهما من الفرار.
وكشفت عمليات التفتيش المبدئية أن الثنائي من مجهولي الهوية ولا يحملان هويات نظامية وتبين أنهما دخلا إلى البلاد بصورة غير شرعية وتحفظت الأجهزة الأمنية على الشرائح الهاتفية وصور من هويات أصحابها وتعود لأشخاص من جنسيات مختلفة.

وقال المتحدث الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق بحسب “عكاظ” أنه تم إيقاف شخصين من جنسية عربية في العقد الثالث من العمر كان بحوزتهما شرائح جوال مسبقة الدفع بالإضافة إلى أجهزة جوال مجهولة المصدر وأحيلا إلى الجهة المختصة للتثبت من مصدر الأجهزة والارقام، وحذر البوق من التعامل مع الاشخاص المجهولين والدخول معهم في أي صفقات من أي نوع.


الوسوم:

2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 91 ] نشر منذ 10 سنوات

الي يشوفهم يقول يلعبون بلوت
الله يخارجنا منكم يابو يمن مافيه شي ماسويتوه
قد بلغ السيل الزبى منكم ومن بلاويكم وتضرر البلد و الشعب منكم كثيرآ
وللاسف السياسيين وصناع القرار لدينا اذن من طين واذن من عجين
وكان الوضع عاجبهم