• الأربعاء 10 أغسطس

الشئون البلدية تؤكد على تطبيق الاشتراطات الخاصة بالمقاهي

الشئون البلدية تؤكد على تطبيق الاشتراطات الخاصة بالمقاهي
الرياض(صدى):

أكدت وزارة الشئون البلدية والقروية في تعميم لأمانات المناطق على ضرورة تطبيق الاشتراطات الخاصة بالمقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والعصائر والمشروبات بأنواعها المختلفة .

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاشتراطات تهدف بالدرجة الاولى إلى المحافظة على الصحة العامة وسلامة المستهلك مشددة في ذلك على تطبيق كافة الاشتراطات والضوابط الصحية التي تكفل – باذن الله – وصولها للمستهلك خالية من مسببات التلوث الغذائي .

يذكر ان الوزارة اعدت لائحة تضم الاشتراطات الخاصة بالمقاهي ، بهدف توفير أفضل الخدمات لمرتاديها لتطبيقها ووضع تلك الاشتراطات على شكل مواصفات يتم الالتزام بها عند إصدار الرخص او التجديد لها .

وتضم اللائحة ثلاثة اقسام رئيسية ، يتناول القسم الاول الاشتراطات العامة التي تشمل الموقع والمساحة والمبنى ومستودع الاغذية وتعد ملزمة وأساسية عند منح الرخصة، ويتناول القسم الثاني الاشتراطات الخاصة الواجب توافرها عند مزاولة العمل والتشغيل مثل الالتزام بمواعيد فتح المحل ونظافة الادوات المستعملة في اعداد وتقديم المشروب والصيانة وسجل الرقابة الصحية ، اما القسم الثالث فيتعلق بالاشتراطات الصحية للعاملين في المقاهي التي تلزم العاملين باستخراج الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الامراض المعدية والإصابات اضافة الى المظهر والسلوك الشخصي .

ويأتي صدور هذه الاشتراطات حرصاً من الوزارة على سلامة المواطنين والمقيمين وسعياً لتوفير البيئة الصحية الملائمة في هذه المواقع .

وللإطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذه الاشتراطات زيارة موقع الوزارة على شبكة الانترنت www.momra.gov.sa


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 2305 ] نشر منذ 10 سنوات

يابلديتنا العزيزه ليه مايكون هناك موظيفين مدانين بكثره غير اللي نشوفهم وهو رايح في طريقه للبيت يمر على المحلات اللي قدام بيته وليه مايكون فيه تقيم للموظف وليه مايزودون عدد الموظفين في الميدان اقل شي حطو ناس متطوعين ومعروفين لديكم