الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“البريد الممتاز” يفوز بجائزة الأداء من اتحاد البريد العالمي ويتقدم للمرتبة 35 دولياً

منذ 11 سنة
0
1447
“البريد الممتاز” يفوز بجائزة الأداء من اتحاد البريد العالمي ويتقدم للمرتبة 35 دولياً
الرياض

أعلنت تعاونية البريد العاجل في اتحاد البريد العالمي التابع للأمم المتحدة عن فوز “البريد الممتاز” السعودي بجائزة الأداء لعام 2013.

وأوضح معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ، أن الجائزة تمنح وفق معايير محددة وواضحة لقياس أداء مقدمي خدمة البريد العاجل في جميع دول العالم، مشيرا إلى أن من أهم هذه المعايير هي نسبة تسليم المواد بالوقت المحدد، والالتزام بالقوانين البريدية.

وأضاف أن أهمية الجائزة تأتي من كونها صدرت من أعلى سلطة بريدية في العالم وهي اتحاد البريد العالمي، مفيداً أن المملكة العربية السعودية هي أول دولة في العالم العربي والشرق الأوسط تحصل على الجائزة.

وتابع الدكتور بنتن أن “البريد الممتاز” وصل من حيث التصنيف العالمي إلى المرتبة الـ 35 من بين كل دول العالم، متقدما بذلك على دول عريقة في تقديم البريد، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من الدول.

وقدم الدكتور بنتن شكره وتقديره لجميع منسوبي “البريد الممتاز”، وحثهم على مواصلة العمل الجاد للاستمرار بهذا التطور وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح، للوصول إلى خدمة بريدية تساير التطور الذي تشهد المملكة.

من جانبه،أوضح نائب رئيس المؤسسة للخدمات البريدية المهندس سامي فريج العويضي أن الحصول على جائزة يأتي كنتيجة طبيعية للتطور الشامل في جميع خدمات البريد السعودي، ومنها “البريد الممتاز”، وذلك بسبب اعتماد العمل البريدي في المملكة على التقنية العالية في جميع العمليات والاعتماد على الشباب السعودي المدرب وفق أعلى معايير التدريب.

يشار إلى أن “البريد الممتاز” في المرحلة الأخيرة بدأ بتنويع خدماته لتشمل كافة شرائح المجتمع، حيث إنه يقدم خدمات عدديدة أبرزها خدمة باركس الموجهة لخدمة الطلاب المبتعثين في الخارج، وخدمة جامعي التي تتيح للمتقدمين على الجامعات السعودية تقديم أوراق القبول عن طريق البريد الممتاز دون تكبد مشقة السفر، وخدمة مريح التي تسهل للمواطنين التقديم على بعض الجهات الحكومية دون مراجعتها، إلى جانب خدمة جديدة تم إطلاقها مؤخرا وهي مديكس والتي تخدم قطاع التأمين في المملكة، والعديد من الخدمات المتنوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً