الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

أخضر اليد يتوج بطلا للعرب اليد للمرة الثانية

منذ 11 سنة
1
2200
أخضر اليد يتوج بطلا للعرب اليد للمرة الثانية
علي القرني

توج المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد بكأس البطولة العربية السابعة للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على المنتخب العراقي بنتيجة 32-22 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على صالة توفيق بن هيمة في تونس ليسجل بذلك أخضر اليد إنجازاً جديداً للرياضة السعودية.

وكان المنتخب السعودي البطل قد حقق اللقب دون هزيمة أو تعادل بفوزه في سبع لقاءات عن جدارة واستحقاق حيث يعد هذا اللقب هو الثاني بعد لقب البطولة في نسختها الأولى عام 1983م ليأتي عقب غياب دام 30 عاما عن البطولات في فئة الناشئين .

من جهته هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي على إنجاز المنتخب السعودي للناشئين وتمنى سموه دوام التوفيق للاتحاد و رئيسه و أعضائه و ابنائه اللاعبين و الجهاز الفني معلناً عن تقديم مبلغ خمسة آلاف ريال لكل فرد من بعثة المنتخب مكافأة على هذا الإنجاز .

فيما أهدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي فوز المنتخب السعودي للناشئين بالبطولة العربية إلى خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين وللنائب الثاني وللرئيس العام لرعاية الشباب ولزملائه أعضاء اتحاد اللعبة وللجمهور السعودي ، مشيراً إلى أن الانجاز هو بمثابة التأكيد على أن اتحاد اللعبة يخطط بشكل سليم لمستقبل منتخباته.

وقال: “ما تحقق من انجاز على مستوى الناشئين يعتبر امتداداً لما تحقق من قبل سواء بالمنافسة الآسيوية على التأهل لكأس العالم قبل عام وأيضا تحقيق بطولة الاخاء العربي في مصر قبل فترة قصيرة والآن نحن أبطال العرب ولدينا مهمة مقبلة في الصين بعد العيد بإذن الله نواصل تشريف كرة اليد السعودية”.

وأضاف الحلافي: “مستقبل اللعبة مطمئن جدا مع هؤلاء الأبطال لا سيما أنهم سيكونون دعامة للمنتخب الأول وهذه النواة هي بطولتنا الحقيقية ونسال الله عز وجل التوفيق بالاستمرار في كل مشاركاتنا المقبلة”.

فيما عبر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي عن سعادته بما تحقق لمنتخب الناشئين وفوزهم باللقب العربي الذي أتى عقب جهد كبير وتفوق على كافة المنتخبات العربية حيث خاض اللاعبون مبارياتهم بقتالية وإصرار على تحقيق اللقب .

ووصف أمين عام اتحاد اليد محمد المنيع اللقب الجديد بالعيدية المبكرة لجماهير كرة اليد وقال : “هولاء الأبطال وعدوا فأوفوا و بذلوا كل ما في وسعهم وقدموا مستويات رائعة وحققوا انتصارات متواصلة حتى نهاية البطولة فلهم كل التقدير واتحاد اليد بتوجيهات من رئيسه دائماً حريص على أن تظهر المنتخبات بشكل ﻻئق وقادرة على المنافسة” .

فيما أكد رئيس البعثة السعودية للبطولة عبدالله العليان أن الإنجاز الذي تحقق للأخضر الصغير يعطي مؤشراً إيجابياً على المستقبل الرائع الذي ينتظر هؤلاء النجوم وقال: “كنا بحاجة إلى هذا الإنجاز تحديداً في هذه الفئة لخلق جيل جديد أصبح يعرف طريق المنصات منذ الصغر “مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العمل الجاد والمركز من الجميع أوصلهم إلى التربع على القمة.

من جانبه أعرب مدير المنتخب السعودي للشباب بكرة اليد زهير القرشي عن فخره واعتزازه لما حققه المنتخب السعودي في حصوله على لقب البطولة العربية السابعة للناشئين لكرة اليد مؤكدا أنه فخور بهذا الإنجاز ويأمل أن يتم تحقيق المزيد من النتائج المشرفة للمملكة العربية السعودية .

وذكر القرشي أن طموح المنتخب الحالي هو الاستعداد للدورة الآسيوية بالصين و التي ستقام خلال الشهر المقبل مؤكداً أن أخضر الناشئين قادر على تحقيق نتائج مشرفة بإذن الله من خلال هذا الجيل الواعد .

فيما قال إداري منتخب السعودي للناشئين لكرة اليد نايف الجاسم: “إن المنتخب السعودي قدم أداءً بطولياً مساء أمس أمام نظيره العراقي في نهائي البطولة ليتوج هذا الأداء بالحصول على اللقب عن جدارة واستحقاق”مهنئاً في ذات الوقت الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل و الإتحاد السعودي لكرة اليد على هذا الإنجاز.

من جانبه أكد القنصل السعودي القائم بإعمال السفارة في تونس عبد الله الحربي أن إنجاز المنتخب السعودي من خلال هذا التجمع الرياضي العربي يعد مفخرة الرياضيين جميعاً كونه فاز في كل مبارياته وقدم اللاعبون صورة مثالية في الأخلاق الرياضية والتنافس الشريف أثناء الدورة متمنياً أن تستمر الانتصارات السعودية في جميع المنافسات

فيما اعتبر مدرب منتخب السعودي لكرة اليد الوطني فاضل آل سعيد أن تحقيق لقب العرب السابع لم يأت من فراغ ولا من أمام منافسين بسيطين في أدائهم إنما بهمة وعزيمة أبطال المستقبل ودعم رئيس وأعضاء اتحاد اللعبة والتطبيق السليم للجوانب الفنية من مباراة لأخرى.

وقال: “لعبنا كل المباريات بنفس الطموح والانضباط الأدائي فوصلنا للهدف الذي كنا نطمح إليه وهو اللقب وأنا أشكر أبنائي اللاعبين على تعاونهم وحرصهم على تقديم كل ما لديهم كما لأشكر رئيس الاتحاد ورئيس بعثة المنتخب والجهاز الإداري على خلق مناخ من الألفة والتعاون ساعد على تحقيق هذه البطولة” .

التعليقات

ع
عبدالسلام الجباب عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

ليش الرياضيه السعودية ما نقلتها

اترك تعليقاً