الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

استبعاد 824 بديلة من التوظيف و73% يتجهن للعمل لإداري

منذ 10 سنة
3
5589
استبعاد 824  بديلة من التوظيف و73% يتجهن للعمل لإداري
خالد اليوسف

في الوقت الذي أغلقت فيه وزارة التربية والتعليم الخميس الماضي بوابة “تكامل” المخصصة لحصر البديلات “المستثنيات” وتحديد نوع وظائفهن والرغبات المكانية المناسبة لهن، كشفت “التربية” عن حرمان نحو ٨٢٤ بديلة من الترشيح لعدم إدخالهن رغباتهن.

أكد ذلك المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للبديلات بعد الحصر بلغ ٢٤٢٩٩ بديلة، وأنه يمكنهن استعراض بياناتهن عن طريق النظام.

وأوضح العصيمي أن نحو 545 بديلة دخلن على البوابة وأدخلن رغباتهن ولم يخترن نوع الوظيفة، لافتاً إلى أن الوزارة ستبحث وضعهن مع إدارات التربية والتعليم لاستكمال بياناتهن.

وأضاف أن عدد البديلات اللاتي دخلن إلى النظام وأدخلن رغباتهن بلغ نحو ٢٣٤٧٥ بديلة، منهن ٥٦٣٤ اخترن التوظيف في المجال “التعليمي” بنسبة 26%، بينما اختارت ١٧٢٩٦ بديلة التوظيف في المجال الإداري بنسبة 73%.

وكانت “التربية” قد فتحت النظام الإلكتروني، لإدخال الرغبات الخاصة بالمشمولات بالأمر الملكي السامي وتسجيلها، بعد أن أكدت الوزارة في مؤتمر صحفي سابق، أنه لن تعين من لم تجتز اختبار “قياس” على وظيفة “تعليمية”، بينما سيتم تعيين من لم يعالجن وضعهن من البديلات لعدم اجتيازهن اختبار “قياس” على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.

وكان المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي، قد أعلن في تغريدة سابقة عبر حسابه بـ” تويتر” أن “التربية” سوف تعطي فرصة جديدة للمتقدمات اللاتي طلبن وظيفة “تعليمية” ورغبات مكانية محددة ولم يحالفهن الحظ في التعيين لعدم وجود احتياج، وذلك بفتح النظام لهن مرة أخرى للتقديم على وظيفة “إدارية”، وأن تختار مكان “التعيين” كموظفة إداريـة. وأشارت الوزارة إلى أنها ستتخلى عن المتقدمة حال فوات الفرصتين السابقتين، وتوجيهها إلى “جدارة” كحل أخير.

التعليقات

أ
أ.عبدالله عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

هناك العديد من خريجات الكلية المتوسطة لم تطلع اسمائهن……….. ماالسبب ……. البنات .ولعن انهرن ثارت أعصابهن .أفيدونا ….. جزاكم الله.

م
منال عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

والله هالنظام ظلم وش ذنب باقي الخريجات الي تعبن ودرسن وفالاخير تثبيت البديلات فقط والباقيات طيب ليش ما يوظفونا كل سنه يفتحون جدارة ونسجل ولا شفنا غير الهم الى متى يا وزارة التعليم

ي
يارب رضاك عدد التعليقات : 126 منذ 10 سنة

ولماذا اغلب البديلات اتجهن الى العمل الاداري؟؟؟

اترك تعليقاً