الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

تطوير الرياض : تحويل طريق “العليا العام” لاتجاه واحد اعتباراً من السبت

منذ 10 سنة
2
7977
تطوير الرياض : تحويل طريق “العليا العام” لاتجاه واحد اعتباراً من السبت
الرياض

أعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أنها ستقوم بتحويل طريق (العليا- البطحاء) بمدينة الرياض إلى اتجاه واحد اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 3 ذي الحجة، وذلك للبدء في تنفيذ أعمال الخط الأزرق ضمن مشروع مترو الرياض (قطار الرياض).

وبحسب ما أعلنته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فإن الحركة المرورية بشارع العليا العام ستكون باتجاه الجنوب في الجزء الواقع بين طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز وشارع الأمير سلطان بن سلمان، مع حركة محلية باتجاه الشمال بين التقاطعات لخدمة المحال والأحياء الواقعة شرق شارع العليا.

أما شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز “الثلاثين”، فسيكون باتجاه واحد إلى الشرق من تقاطع شارع العليا إلى تقاطع شارع عبدالله الحمدان، الذي سيكون باتجاه واحد إلى الشمال من تقاطع شارع الأمير سلطان، إلى تقاطع شارع الأمير ممدوح بن عبد العزيز.

فيما تستمر الحركة شمالاً باتجاه واحد على طريق المهندس مساعد العنقري حتى شارع الأمير سلطان بن سلمان، الذي سيكون باتجاه واحد إلى الغرب من تقاطع شارع المهندس مساعد العنقري إلى شارع العليا.

تجدر الإشارة إلى أن طول مترو الرياض إلى 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات، ووفقاً للدراسات والرؤى التي تقدمت بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فإن المشروع عند اكتماله سيحد من الاختناقات المرورية في شوارع العاصمة.

التعليقات

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

جهود مباركة لاكن ماينفع مع الطفرة السكانية الغير مبرره نتمنى تنظيم عمل الاتجاه الواحد داخل الاحياء المكتظة بلسكان وتسبب اقتتال

ا
الالماني عدد التعليقات : 552 منذ 10 سنة

غريبه شارع مساعد العنقري
حاشره مع ال سعود
ورابطهم مع بعض

اترك تعليقاً