أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الليث ، ممثلة في قسم شؤون المعلمين ، عن بدء استقبال طلبات المعلمين والمعلمات الراغبين في التسجيل في حركة النقل الداخلي ، للعام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨ هـ ، وذلك اعتبارا من أمس ( الجمعة ) إلى يوم الأحد الموافق ٢٥ / ٨ / ١٤٣٨هـ موعد إغلاق النظام ، فيما حددت تاريخ ٢٩ / ٨ / ١٤٣٨هـ آخر موعد لقبول الانسحاب من الحركة قبل صدورها.

ودعت الإدارة جميع المعلمين والمعلمات بمن فيهم طالبي النقل الخارجي ، الراغبين في الدخول في الحركة إلى سرعة إدخال رغباتهم عبر نظام ( نور ) الإلكتروني، وذلك وفق القطاعات التعليمية التي يعملون بها وبحسب الشرائح المتاحة لهم .

 وأشارَت  إلى أن المعلمين المكلفين رسمياً بالتشكيلات المدرسية، والمسجلين بالبرنامج كالمديرين والوكلاء والمرشدين الطلابيين، وأمناء المصادر ، ورواد النشاط ومعلمي الموهوبين ، لا يحق لهم التسجيل في حركة النقل، حتى يحضروا ما يثبت رسمياً إنهاء تكليفهم من الجهات المكلفين منها, كما أكدت بأنه لا يتم نقل أو تكليف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية (مشرف تربوي، مدير، وكيل، مرشد طلابي، أمين مصادر تعلم، رائد نشاط، معلم، معلم موهوبين، معلم تربية خاصة، محضر مختبر العلوم ) كلياً أو جزئياً بأي عمل إلا بعد التنسيق مع قسم شؤون المعلمين بإدارة التعليم وفق الأعداد المعتمدة في التشكيلات الإشرافية والمدرسية .

وأوضحت الإدارة بأن المعلمين المنتدبين والمعلمات المنتدبات لسد الاحتياج أو بقرار لجنة الظروف الخاصة أو المكملين، سيتم إدخال رغباتهم إن رغبوا في النقل الداخلي من مدارسهم الأساسية، لاسيما وأنهم سوف يعودون إليها بنهاية العام الدراسي الحالي .

و أكد قسم شؤون المعلمين بأن سيتم الإجابة عن كل ما يتعلق بالاستفسارات التي يتم طرحها من قبل المعلمين و المعلمات عبر حسابهم في تويتر ‫@LithTeachers