كشفت مجموعة الاتصالات السعودية عن امتلاكها لجيل جديد من الشابات السعوديات يبرعن في مجال تطوير حلول تقنية المعلومات، للمساهمة في تنفيذ مشاريع شراكة مع وزارات وهيئات وقطاع خاص في التحول الرقمي.

وفي هذا الشأن تروي عبير محمد البديوي خريجة إدارة تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال من جامعة اليمامة، لـ ” أخبار 24 ” قصة التحاقها بالعمل في الاتصالات السعودية منذ يناير 2017، بمنصب ” كبير أخصائي ” تطوير الأعمال، مبينة أن الشركة منحتها الثقة في مجال تطوير تقنية المعلومات، خصوصا مع توجه المملكة نحو التحول الرقمي.

وأضافت أنها ضمن فريق من الشباب في قطاع تطوير الأعمال يمثل ذراع الشركة في بلورة الأفكار التقنية ليشرع الفريق التقني الفني في تنفيذها في المؤسسات والجهات الحكومية لمساعدتهم على تطبيق رؤية 2030 للتحول الرقمي وإنهاء التعامل بالطرق التقليدية.

أما النموذج النسائي الثاني في مجال تقنية المعلومات فتمثل في ” هدى سعد الشهيل ” ، وهي تعمل في الاتصالات السعودية بقطاع المبيعات الحكومية والشركات، كمدير حساب، وهي خريجة إدارة الأعمال وحاصلة على دبلومة في نظم المعلومات من جامعة الفيصل، تؤكد أن الشركة دعمتها في إبراز مواهبها في هذا المجال حتى استطاعت أن تثبت جدارتها بالعمل في المجال التقني.

وأوضحت أنها رغم أنها متزوجة ولديها ابنة صغيرة فإن الشركة وفرت البيئة المناسبة لتدعيم الكوادر النسائية، وفق برنامج واضح لتعزيز دور الشابات السعوديات في المناصب القيادية، وهو جزء من رؤية الشركة، خصوصا أن المهام الرئيسية لنا في القطاع دراسة احتياجات العملاء وتحديدها، ومن ثم الشروع في تحويلها إلى واقع، بالإضافة إلى إنهاء الصفقات بشكل احترافي.