أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الجمعة، اختيار البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، كأفضل لاعب في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، متفوقاً سيرجيو بوسكيتش وسط وسط برشلونة الإسباني، وسيرجي جنابري جناح بايرن ميونخ الألماني، حسام عوار لاعب أولمبيك ليون الفرنسي.

وحصل دي بروين على جائزة أفضل لاعب في جولة الذهاب بدور الـ16، بعد أدائه المتميز في مباراة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو، بعدما قاد فريقه لتحويل تأخره بهدف دون رد، إلى فوز بهدفين مقابل هدف.

وسجل دي بروين هدف التعادل للسيتي من ركلة جزاء قبل أن يقوم بصناعة الهدف الثاني، ليقود العملاق الإنجليزي لانتزاع فوز غالي من الملكي، ليضع مانشستر سيتي قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أن مباريات الذهاب لدور الـ16 انتهت بفوز بروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان 2-1، وفوز أتلتيكو مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي 1-0، واكتساح أتلانتا الإيطالي لضيفه فالنسيا الإسباني 4-1 وخسارة توتنهام الإنجليزي أمام لايبزيغ الألماني 1-0، وفوز بايرن ميونخ الألماني على تشيلسي الإنجليزي 3-0 وفوز ليون الفرنسي على يوفنتوس الإيطالي 1-0، وتعادل نابولي مع برشلونة 1-1.