أطلقت وزارة التعليم 24 دورة تدريبية لتطوير قدرات 1018 معلماً ومعلمة على المشاريع والتجارب وفقاً لمنهجية STEM، حيث تستهدف إكسابهم المفاهيم الرئيسية في شتى المجالات،إضافة لأساليب التدريس والتطبيق والتقويم المرتبطة بها، وذلك خلال الفترة 30 يناير حتى 21 فبراير 2022.

وقال وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد المقبل: “إن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى تعزيز أداء المعلمين والمعلمات أثناء تدريس المنهج التعليمي، بما ينعكس إيجاباً على مخرجات التعليم، ويسهم في دعم نواتج التعلّم، وتهيئة الطلبة لسوق العمل ووظائف المستقبل”، مبيناً أن التدريب سيتم عبر منصة سماء للتدريب.

ولفت إلى أن الدورات تستهدف المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات في جميع الإدارات، كما سيتم اختيار المتدربين بعناية من مختلف إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، بينما سيقوم بتنفيذ الدورات؛ الإدارة العامة للنشاط الطلابي ممثلةً في النشاط العلمي بوزارة التعليم من خلال مدربين أكفاء قادرين على توجيه منهجية STEM في المسار الصحيح المنتظر منها أهدافاً وغايات.

وأوضح المقبل أن الوزارة تواصل جهودها لدعم تطبيق منهجية STEM وفق توجيهات معالي وزير التعليم، وذلك من خلال إتاحة مراكز STEM المدرسية وعددها 104 مركز على مستوى م المملكة، والتي تهدف لإكتشاف الطلبة المبدعين في مجالات العلوم المختلفة وتنمية قُدراتهم.