احتضنت منصة “تويتر” مبادرة أطلقها “محمّد الشكرة” لتقديم الاستشارات القانونية والشرعية، والإعلان عن الوظائف القانونية الشرعية، والدورات القانونية المجانية، واستقطاب المحامين ذوي الكفاءة، وتثقيف الناس قانونيًا وشرعيًا، والتعاون مع طلاب الشَّريعة والقانون.

وأوضح مؤسس مبادرة “تفقَّه” أن الهدف من إطلاقها المساعد في الإعلان لمكاتب المحاماة، والوظائف القانونية، فضلا عن تقديم دوراتٍ مجانيَّةٍ، مضيفا أن المبادرة تستقطب المحامين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، كما تساهم في تنظيم دوراتٍ من شأنها أن تُساعدَ المحاميَ، وتُركِّزَ في تثقيف وتوضيح النَّظرة القانونيَّة عند عامَّة النَّاس.

وأبان أن المبادرة تشرفت بدخول صاحبة السمو الملكي، الأميرة شهيدة بنت منصور آل سعود، وحرصها على نشر إهتمام ثقافة القانون في المجتمع، كما تجاوز عدد الأعضاء في المبادرة 128عضوًا، وأنَّ المستفيدين من المبادرة عددٌ كبير، ليس ثابتًا، بل هو في تزايدٍ يوميًّا.

ونوه بأنَّ المبادرة ليست محصورةً على المحامين والمحاميات، بل تهتمُّ بعدد من طلَّاب كليات الشريعة والقانون في المملكة، وأن عدد الدورات التي قدمتها المبادرة تتجاوز قرابة 50 دورة مجانية، فضلا عن استشارات قانونية وشرعية مجانية على يد مؤهلين مُرخص لهم، بجانب عمل كُتاب جماعي وهو تسهيل نظام العمل السعودي.