أعلنت قولف السعودية عن إطلاق بطولة الطفل العربي، كبطولة تشريفية تعد الأولى من نوعها في إتاحة الفرصة أمام الأطفال العرب لممارسة اللعبة، وتعزيز قيمة الطفولة لدى فئات المجتمع المختلفة.

ومن المقرر إقامة البطولة في الأول من أكتوبر، تزامناً مع يوم الطفل العربي، حيث ستعلن قولف السعودية عن تفاصيلها في وقت لاحق، والتي تسعى من خلالها إلى المساهمة في خلق بيئات تفاعلية ممتعة وآمنة للأطفال لإكسابهم المهارات الجديدة.

وجاءت هذه البطولة في الوقت الذي توحدت فيه مشاعر الشعوب العربية التي دمت قلوبها حزناً على الحادثة المؤلمة التي أودت بحياة الطفل المغربي ريان ، الذي فارق الحياة بعد خروجه بلحظات من البئر بعد أن ظل حبيسا فيه لمدة خمسة أيام متواصلة، قرب مدينة شفشاون شمال المغرب.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لقولف السعودية ماجد السرور : “مأساة الطفل ريان عبّرت عن عمق المشاعر الإنسانية التي توحدت على مدار الأيام الماضية من جميع الأشقاء العرب وشعوب العالم”، سائلا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يُلهم والديه وذويه الصبر والسلوان”.

وأضاف السرور: “مثل هذه المشاهد تذكّرنا بتوحد أهدافنا جميعاً لدعم الطفولة، ومنح الأطفال أفضل فرص التطور وبناء المهارات، وكذلك فرص التعبير عن ذواتهم من خلال المنافسات الرياضية، ومن هنا جاءت رغبتنا في منح فرصة رياضية تعزز توحيد الجهود لدعم الأطفال العرب، ودفعهم باتجاه تبني ممارسة الرياضة”.