تساعدك وجبة السحور في القدرة على الصيام طيلة النهار مع الشعور ببعض الطاقة؛ حيث يجب أن تكون متكاملة لكي توفر لك ذلك وتعينك على الصيام دون الشعور بالتعب، وهناك مجموعة من الوجبات التي توفر لك ذلك.

ومن الضروري، أن تحتوي وجبة السحور الخاصة بك على البروتين؛ لأنه يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ويساعدك على حفظ توازن مستوى سكر الدم، ويمكنك تضمين وجبتك: البيض المسلوق، ومنتجات الألبان والجبن، والتونة المعلبة، والبقوليات المفضلة لديك، مثل: الفول، والحمص، والمكسرات، مثل: حفنة من اللوز.

وتعد الدهون الصحية ضرورة على الإفطار والسحور، وبين مصادر الدهون الصحية، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو، والمكسرات، مثل: اللوز، والجوز، وبذور الشيا، كما أن مضادات الأكسدة أمرًا ضروريًا لتعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المختلفة، ويمكنك العثور عليها في الكرز، والتوت، والتفاح، والمكسرات.

وتساعد الحبوب الكاملة على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتمدك بالطاقة لإكمال الصيام، كما تحتوي على الماغنيسيوم وفيتامين ب، وبين الأطعمة التي يمكنك استهلاكها على السحور: الشوفان، والكينوا، والأرز البني، فيما يقلل تناول الفواكه والخضراوات من خطر الإصابة بالجفاف، ويمكنك تناول الجريب فروت، والشمام، والبطيخ، والخيار، والخضراوات الورقية.

ويمكن تقسيم وجبة السحور إلى: 50% من الطبق بروتين، و30% من الطبق كربوهيدرات، و20% من الطبق دهون صحية، إضافة إلى حبة صغيرة من الفاكهة، وكوبين من الماء، بينما تناول طبق الشوفان المضاف إليه الحليب والفواكه والمكسرات، يعد من أفضل الوجبات.