صرح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو، بأن العام الماضي كان حافلاً وما زال يشعر بإرهاقه حتى الآن.

وقال إنزيريلو، إن الفضل في ذلك يعود لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، موضحا أن سموه يعمل 80 ساعة في الأسبوع.

وأشار إلى أن ولي العهد حمل كل منهم مسؤولية عمله، وأنه خلال عام واحد انتقل الإنجاز من التخطيط إلى افتتاح المشاريع، مبينًا أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من بوابة الدرعية في وقت لاحق هذا العام.

وأكد أن بوابة الدرعية ستكون المشروع الضخم الوحيد في العالم الذي سيفتتح أصولاً كل عام بدءاً من هذا العام 2022، حيث سيكون هناك إنشاء لمشاريع جديدة، والإعلان عن أصول جديدة، وفي كل عام حتى 2030م سيكون لدينا افتتاحات وإعلانات -على حد قوله-.

وأضاف: أن هذا العام بعد فصل الصيف ستُفتتح المرحلة الأولى من الدرعية، بـ 20 مطعما جديدا، وجميع الحدائق الجديدة، والبنية التحتية، مع زراعة أكثر من مليون شجرة، كما أن العام المقبل سيكون أكثر زخما وهو ما يتوقعه ولي العهد منه.

كما ذكر أنه سيكون هناك 38 فندقا، في المراحل التطويرية الثلاث الأولى للدرعية، وأن العمل جارٍ بالفعل لبناء وتطوير 18 من تلك الفنادق، مشيرا إلى أنه أُعلن سابقا عن بعض منها، مثل “فورسيزونز” و”روزوود” و”أورينت إكسبريس” و”رافلز”، وهناك فنادق تحت الإنشاء، بالتوازي مع مشاريع عملاقة ضخمة أخرى، وأن افتتاح الفنادق سيكون بدءاً من العام القادم.