كشف تقرير حديث، عن أفضل أنواع الشاي التي يمكن أن تعزز التمثيل الغذائي وتزود الجسم بمضادات الأكسدة.

وذكر التقرير، أن هناك أنواعاً معينة للشاي يمكن لمن يتناولها الوصول إلى فقدان في الوزن مع تعزيز التمثيل الغذائي، وبينها شاي الزنجبيل والشاي الأسود؛ حيث يعد الشاي بالزنجبيل من أفضل أنواع الشاي التي يمكن شربها، كونه يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على تقليل تلف الجذور الحرة في الجسم.

ويُعد الشاي الأسود مشروباً كلاسيكياً في العديد من الثقافات المختلفة، ويوجد فيه العديد من العناصر الغذائية المفيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، بينما يشتهر شاي ماتشا بتوفيره للكثير من الفوائد الصحية، خاصة أنه يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

ويعمل الشاي الأخضر على تعزيز عملية التمثيل الغذائي حيث يُعد أحد أكثر الخيارات شيوعاً بين محبي احتساء الشاي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويرتبط بشكل إيجابي بفقدان الدهون وإنقاص الوزن، فيما يمتاز الشاي الصيني باحتوائه على مضادات الأكسدة المُفيدة في المساعدة في إنقاص الوزن، كما يساهم في تحسين طريقة التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

ويرى البعض شاي المريمية، أنه أحد الخيارات المهمة لمن يرغب في تحسين التمثيل الغذائي واحتساء الشاي دون تناول الكافيين، إلى جانب وجود مركب الاسبالاثين فيه الذي يُساهم في زيادة التمثيل الغذائي للسكر والدهون، بحسب موقع “Eat This Not That”.