• الأربعاء 17 أغسطس

بالفيديو .. حقائق تاريخية لاستبعاد نشوب حرب عالمية ثالثة بين أمريكا والصين

بالفيديو .. حقائق تاريخية لاستبعاد نشوب حرب عالمية ثالثة بين أمريكا والصين
عادل الحربي(صدى):

استبعد الكاتب والمحلل السياسي منيف الحربي، اندلاع حرب عالمية ثالثة على خلفية زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان التي أشعلت التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

واستشهد على صحة ما قاله بعدة حقائق تاريخية أبرزها أن الرئيس الأمريكي الراحل هاري ترومان رفض طلب قائد جيش الولايات المتحدة الأمريكية، دوغلاس ماكارثر بشأن إسقاط قنبلة نووية على الصين بسبب دعمها لكوريا الشمالية ضد كوريا الجنوبية، كما رفض إلقاء القنبلة الثالثة على اليابان، وفقا لما ذكره في برنامج mbc في أسبوع المذاع على قناة mbc.
وأكد أن ما فعله ترومان نتج عنه عرف سياسي بين الاتحاد السوفيتي والصين وأمريكا على ألا تتطور الأمور لدرجة تقودهم إلى حرب عالمية ثالثة على غرار الحرب العالمية الثانية التي خسروا فيها الملايين.

وأشار إلى أن الثلاثي استخدموا الحرب بالوكالة، وتجسد ذلك في حرب فيتنام حيث تدخلت أمريكا عسكريا بينما قام الاتحاد السوفيتي والصين بدعم فيتنام الشمالية التي انتصرت في النهاية.

وأضاف أن الاتحاد السوفيتي عندما دخل أفغانستان دعمت الولايات المتحدة مقاتلي الحرية في أفغانستان ضد الاتحاد السوفيتي، مؤكدا أن أمريكا لن تخوض حرب عالمية ثالثة لتفادي الخسائر التي تعرض لها من انخراطها في حروب أخرى.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 20745 ] نشر منذ أسبوعين

لا حبس ولا كتم

الصين تلعب على 2025

وربما الحرب العالمية قائمة في المجالات كافة الصعد العكسرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.