• الأربعاء 17 أغسطس

كيف خسرت تيسلا سباق السيارات الكهربائية لصالح جنرال موتورز

كيف خسرت تيسلا سباق السيارات الكهربائية لصالح جنرال موتورز
واشنطن(صدى):

على الرغم من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، قبل 16 عامًا، عن هدفه المتمثل في إنتاج أول سيارة عائلية كهربائية منخفضة التكلفة، لكن سبقته إلى تحقيق هذا الهدف جنرال موتورز.

وكشف تقرير لـ “فوربس الشرق الأوسط”، أن “ماسك” أعلن أنه عندما يشتري شخص ما سيارة تيسلا الرياضية Roadster، فإنه في الواقع يساعد في دفع تكاليف إنتاج السيارة العائلية منخفضة التكلفة، إلا أنه ومنذ ذلك الحين طرحت تيسلا أربعة طرازات أرخص من سيارة Roadster التي يبلغ سعرها 98 ألف دولار، ولكن لم يكن سعر أي منها مُيسّرًا.

وبذلك خسرت تيسلا سباق السيارات الكهربائية ذات التكلفة الميسّرة لصالح شركة جنرال موتورز التي شكّلت الدافع لتيسلا بعد أن تركت مجال صناعة السيارات الكهربائية قبل 20 عامًا.

وتعرض جنرال موتورز سيارتها الهاتشباك 2023 Bolt بسعر 26600 دولار فقط، بأقل من سعر السيارة السابقة بمقدار 6300 دولار، أما سيارة Bolt الكهربائية فسعرها يزيد قليلًا على 34 ألف دولار.

من المقرر أن تُقدّم جنرال موتورز سيارة كهربائية أخرى جديدة رخيصة، وهي إكوينوكس Equinox الكهربائية التي تصل إلى 300 ميل لكل عملية شحن، سعرها يبدأ من 30 ألف دولار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.