• الثلاثاء 4 أكتوبر

بالصور.. شركة بنتلي تكشف عن سيارة مولينر باتور الجديدة الفاخرة

بالصور.. شركة بنتلي تكشف عن سيارة مولينر باتور الجديدة الفاخرة
أميرة خالد(صدى):

تقوم شركة السيارات البريطانية بنتلي بالاستعداد للكشف عن أحدث ابتكارات قسم Mulliner المتخصص بإنتاج السيارات الفاخرة والفارهة والتي سيتم تسميتها باسم باتور، وهي سيارة سياحية كبيرة مصنوعة يدويًا.

وستأتي بنتلي باتور موديل 2023 لأول مرة بالكامل خلال أسبوع مونتيري للسيارات في 20 أغسطس القادم، وسيشير تصميم باتور إلى مظهر السيارات الكهربائية القادمة للعلامة التجارية.

وتحتوي الصور التشويقية على صورة مقربة لشبكة باتور، وشارة B الطائر من بنتلي مرتفعة في الواجهة الأمامية، حيث يوجد شبك كروم بنمط شبكي على شكل حرف V، وتم استلهام اسم السيارة من بحيرة باتور في بالي بإندونيسيا.

ومن جانبة ، قال أدريان هولمارك الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي في تصريحاته:” أن السيارة الكهربائية الخاصة بالشركة يمكن أن تصل إلى 1400 حصان (1044 كيلووات)، وستكون قادرة على التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.7 ثانية، وستكون واحده من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية.”

والجدير بالذكر أن التأخير في سيارة بنتلي الكهربائية لا يتعلق بتأخر قسم البرمجيات في مجموعة فولكس فاجن عن الجدول الزمني في مشروع Artemis لإنشاء عائلة مستقبلية من سيارات اودي و بورشه و وبنتلي الكهربائية.