فجر أسترالي مفاجأة صادمة، حيث ادعى أنه نجل الملك تشارلز الثالث، ملك إنجلترا، ويطالب بإثبات حقه بولاية العهد، وذلك قبل جنازة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر في لندن العاصمة، يوم الاثنين المقبل.

وأفاد المهندس الأسترالي البريطاني المقيم في ولاية كوينزلاند الأسترالية، سيمون تشارلز دورانتي-داي، بأن جدته بالتبني عندما كان يبلغ من العمر 8 أشهر أخبرته وهي على فراش الموت أنه «الابن السري» لتشارلز وكاميلا.

وقال المهندس الأسترالي:” أنه لم يأته أي رد رسمي على خطاب أرسله إلى ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية من مدة طويلة للحصول على مشورة قانونية رفيعة المستوى ليخضع أفراد العائلة المالكة لاختبار الحمض النووي لإثبات أنه نجل الملك تشارلز وكاميلا. ”

ومن جانبه، أشار إلى أنه الابن البكر للملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، وولي عهد العرش البريطاني منذ تولي والده العرش في 10 سبتمبر 2022، لقب «أمير ويلز» بمثابة «ركلة في وجهه».

وأضاف سيمون تشارلز : أنه بعد أحد نقاشات محاميه مع القاضي، أُكد له أن الملك تشارلز، لن يكون فوق القانون، وكذلك كاميلا، قرينة تشارلز، وعضوة العائلة البريطانية المالكة، ودوقة كورنوال.

يُذكر أن سيمون تشارلز دورانتي-داي، ولد في مدينة بورتسموث بالمملكة المتحدة في 5 أبريل عام 1966، وتم تبنيه في عمر ثمانية أشهر قبل أن تستقر عائلته لاحقًا في أستراليا.