تعتبر السيارة كيا كارينز 2023 هي أحدث سيارات العلامة الكورية في المملكة، وتتوفر عند كيا الجبر وكيل كيا بأربعة فئات وخيارين للمحرك، كما أنها تتميز بحجمها المدمج والكثير من المزايا العملية والاقتصادية، بداية من سعرها إلى كفاءة استهلاك الوقود.

وتأتي السيارة بطول 4.5 متر تقريبا، في حين أن الداخلية تسع 7 ركاب موزعين على الصفوف الثلاثة، السائق والراكب الأمامي في الصف الأول وثلاثة ركاب في الصف الثاني، وراكبين في الصف الثالث.

ويُشار إلى أن حجم السيارة الصغيرة يجعل قيادتها سهلة وممتعة داخل شوارع المدينة مقارنة بمعظم السيارات العائلية من 3 صفوف الثلاث صفوف.

وتنفرد كيا كارينز بالكثير من المزايا العملية التي قد تبدو بسيطة عند ذكرها منفردة، لكنها بالتأكيد تحسن من جودة الرحلة مع العائلة، فبجانب ميزة طي المقاعد في الصف الثاني والثالث للحصول على مساحة أمتعة أكبر، منها المزايا التالية:

1: طي كهربائي سريع بضغطة زر يوصل وصولا سريعا إلى الصف الثالث.
2: الصف الثالث به منفذ شاحن USB من نوع C الحديث الملائم للأجهزة الحديثة.

3: يمكن التحكم في ظهر مقعد الصف الثاني للاستمتاع بوضعية جلوس مريحة.
4: يوجد مسند يد بحاملات أكواب مدمج في ظهر المقعد الوسطي في الصف الثاني.

5: بظهر مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي توجد طاولات مدمجة تُفتح بطريقة عملية بحيث عند طي الصف الثاني بضغطة زر تُغلق الطاولة.

6: الصف الثاني يحصل على منفذين USB من نوع C.
7: فتحات تكييف الهواء في السقف مخصصة للصف الثاني والثالث.

8: يمكن التحكم في فتحات مكيف الهواء بشكل مستقل من خلال مقبض دوار في الجزء الخلفي من الكونسول الأمامي ليكون في متناول الجالسين في الصف الثاني.

9: قابلية تبريد وتدفئة حاملات الأكواب في الكونسول الأمامي عن طريق تعديل زر يسمح بمرور هواء مكيف الهواء إلى مكان الأكواب.

وتتمتع السيارة بكفاءة استهلاك وقود جيدة جدا بالنسبة لسيارة تستوعب هذا العدد من الركاب، وللتفصيل نتطرق إلى ذكر خيارين المحرك.

في الفئة الأولى والثانية والثالثة: محرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بنزين حقن متعدد النقاط يولد قوة 115 حصان متصل بناقل حركة IVT الذكي (أحد أنواع ناقل الحركة CVT).

في الفئة الرابعة، فل كامل: محرك 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر بنزين تيربو حقن مباشر يولد قوة 140 حصان متصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك دبل كلتش.