يهتم جميع مالكي السيارات الآن بالحفاظ علي السيارات الجديدة والمستعملة في أفضل حال لأطول فترة ممكنة، وذلك من أجل استثمارها مرة أخري، لجلب أعلي سعر عند الحاجة لإعادة بيعها مرة أخري أو استبدالها بأخري

ومن المهم قراءة كتالوج السيارة الخاص بك لمعرفة النوع المناسب من الوقود لسيارتك أو نصائح حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها،  لذا يجب مراجعة الدليل الخاص بأي مشاكل في السيارة قبل تذهب بها إلى مراكز الإصلاح.

ويعد تدوير الإطارات هو خلع الإطارات ووضعها في مكان آخر، وذلك لتعمل الإطارات بسيارتك بشكل روتيني لضمان تآكلها بالتساوي، ويجب فحص ضغط إطارات السيارة مرة واحدة في الشهر على الأقل.

ومن الأشياء المهمة أيضًا تنظيف أو تغير فلاتر الهواء بانتظام للتأكد أن تكييف الهواء في السيارة يعمل بشكل جيد، ويجب أيضاً تغيير فلاتر الهواء بشكل دوري خاصة في المناطق ذات التلوث المرتفع.

ويُشار إلى أن تيل الفرامل ينتهي بمرور الوقت، وبالتالي إذا تم سماع صوت للمكابح، أو أنها لا تعمل بشكل صحيح أو تسمع أي ضوضاء غريبة، فيجب علي الفور بفحص المكابح من قبل متخصص.

ومن الضروري فحص السيارة بانتظام حيث أنه يجب استبدالها كل خمس سنوات على الأقل، وذلك اذا لم يظهر بها أى عيوب فنية أو عيوب تطرأ عليها نتيجة الاستخدام .