أقام الفريق التثقيفي بمجمع الملك عبد الله الطبي لقاء توعوياً لمنسوبي جمعية البر بجدة للتحذير من مخاطر المخدرات والتدخين.

وقد تزامن ذلك مع الحملة الأمنية للتوعية بأضرار المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية.

تضمن اللقاء عدداً من التوجيهات التوعوية، وتوزيع المطويات الإرشادية التحذيرية، وإبراز المخاطر الصحية لتلك الآفات، مع التركيز على أنواع المخدرات ورصد تداعيات كل نوع على حدة.

كما شمل اللقاء توزيع مطويات خاصة بالفتيات وطرق تجنبهن الأساليب الخادعة لشركات التبغ مع إبراز التأثيرات الصحية للتدخين على الجلد والعينين والصوت.

ورصد اللقاء التوعوي تأثير التدخين القسري على صحة غير المدخنين والذي يتسبب في أكثر من 600 ألف وفاة مبكرة، إضافة الى تأثيراته على المرأة الحامل والمرضع والطفل الرضيع وعلى الصغار والبالغين، حيث يحتوي دخان التبغ على أكثر من 4000 مادة كيميائية.

كما تم توزيع مطويات أخرى عن مكونات ومخاطر السيجارة والشيشة الإلكترونية.

ضم الفريق الزائر كلاً من: مسؤولة التوعية الصحية بمجمع الملك عبد الله الطبي أ. إيمان غازي عبيد، والمدربات الصحيات نوف أبو راسين، زينب الجدعاني، أحلام الغامدي والمدرب الصحي شريف محمد مرسي.

يُذكر أن جمعية البر بجدة نفذت مؤخراً حملة توعوية بمخاطر المخدرات من خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وإعداد الملفات الصحفية ونشرها، إضافة الى اللقاءات التوعوية لمنسوبيها وأبنائها الأيتام في دور الضيافة، مع طباعة عدد من البوسترات والمطويات التثقيفية التي تكشف النقاب عن مخاطر هذه الآفات والدور الأسري المنتظر لحماية الأبناء قبل الوقوع في براثن هذه الآفات، مع شرح طرق العلاج لمن تورطوا في التعاطي.