رعى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ الدكتور فهد بن ماجد الشريف، اليوم الأربعاء، حفل تكريم الطالبات المتفوقات، البالغ عددهن 825 طالبة متفوقة من مدارس التعليم العام، والأهلي، وتحفيظ القرآن الكريم، والتربية الخاصة، ومدارس التعليم المستمر، الحاصلات على نسبة 100% ، من المرحلتين المتوسطة والثانوية، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية ” بنات” مها بنت طاهر الزايدي، ومديرة إدارة التوجيه الطلابي ” بنات” أمل الخالدي، وقيادات تعليمية، وأمهات المكرمات، والطالبات المشاركات، في قاعة الخزامى.

وهنأ المدير العام للتعليم في كلمة مسجلة له الطالبات المتفوقات وأسرهن ومدارسهن وإدارة التعليم بهذا الإنجاز الذي حققته نخبة من الطالبات المتفوقات، وماقدمنه من تقدم تعليمي يفخر به الوطن والمجتمع السعودي.

وقال الدكتور الشريف: “هذا اليوم من أجمل الأيام، يوم التحدي والإصرار، يوم تكريم فئة النخبة في مدارسنا”، مؤكدًا أن هذا الإنجاز ماهو إلا ثمرة من ثمرات حرص ولاة الأمر “حفظهم الله” في هذه البلاد المباركة، وحرص وزارة التعليم، على تحسين جودة التعليم، ورفع كفاءة المتعلمين، من شأن المتميزين منهم.

وأضاف: “اليوم نشهد تكريم طالبات متفوقات، اجتهدن في التحصيل العلمي، وضربن أروع الأمثلة في الإنجاز والتفوق، نقف اليوم ونحن نشعر بالفخر والاعتزاز في الحفل الذي تقيمه إدارة التوجيه الطلابي بتكريم مايزيد عن 800 طالبة متفوقة، اتجهت الاتجاه الصحيح، وتجاوزت العقبات، وأثبتت أن النجاح واجب وضرورة، لمن يعيش على أرض هذا الوطن الغالي، الذي يستحق منا الكثير لتحقيق طموحه وآماله”.

وكرمت بعد ذلك المساعدة للشؤون التعليمية ” بنات” الطالبات المتفوقات بالشهادات والهدايا، كما كرمت المشاركات في الحفل من مديرات وموجهات طلابيات ومعلمات وطالبات، متمنية للجميع و للمتفوقات مزيدًا من العطاء والتقدم في رحلتهن القادمة.

واحتوى برنامج الحفل فقرات عديدة ومتميزة، شملت كلمة الطالبات المتفوقات، ومسيرتهن، وأناشيد وطنية و تفوق، بمشاركة مدرسة قيس بن العاصم للطفولة المبكرة، وابتدائية جميلة بنت الحارث، والابتدائية الرابعة والأربعون، وثانوية الصريرات، وثانوية السمو الأهلية، وثانوية الجيل الأهلية، ومتوسطة الشيماء.