“تويوتا” تتفوق على ” فولكس واجن” في الشركات الأكثر رواجا

تفوقت صانعة السيارات اليابانية “تويوتا” على منافستها التقليدية الشركة الألمانية العريقة “فولكس واجن”وذلك بعد احتلالها للمركز الأول في قائمة الشركات الأكثر مبيعا خلال النصف الأول 2020، حيث وصل إجمالي مبيعاتها 4.16 مليون سيارة، في حين بلغت مبيعات “فولكس واجن” خلال نفس الفترة 3.89 مليون سيارة.

وكشفت نتائج السنة المالية 2019 “والتي انتهت في مارس 2020” عن تصدر تويوتا الشركات العالمية من حيث مبيعات السيارات، حيث باعت 10.45 مليون سيارة، في حين باعت فولكس واجن 10.37 مليون سيارة.

وشهدت مبيعات السيارات خلال الفترة من أبريل إلى يوليو من العام الجاري انخفاضاً كبيراً في الإنتاج العالمي بلغ 30% عن الخطة الأصلية، وذلك بفعل تداعيات فيروس كورونا وهبوط الطلب على السيارات، حيث ظهر خلال الميزانية تحقيق تويوتا زيادة بنسبة 10.3 % لأرباحها الصافية في 2019-2020، والتي بلغت 17.9 مليار يورو “79 مليار ريال”، ومن المنتظر أن يشهد سوق السيارات العالمية “انتعاشاً تدريجياً” خلال النصف الثاني من عام 2020، على أن تصل إلى المعدلات السابقة لعام 2019 في نهاية العام الجاري.

أسوأ الأزرار والمفاتيح في السيارات

تميزت صناعة السيارات بوجود تطور دائم فيها، وجاء  ذلك من خلال طرح عدد من الأفكار وتجربتها، حيث أن الأزرار قد تلقى رواجا أو تثبت فشلها فتلجأ الشركة إلى التراجع عنها.

ونستعرض أسوأ الأزرار والأفكار التي تم وضعها في لوحة السيارة ولم يتم تكرارها ولذلك طرحت الشركة الفئة السادسة الرياضية خلال فترة الثمانينات وكانت السيارة بتصميم مميز وجديد وأضافت زرا غامضا دون أسماء.

وأطلقت شركة ساب السويدية سيارة ” C900″ بمكيف هواء ساخن، حتى يعمل على التدفئة، وكأنها صنعت للمناطق الباردة وتم إلغاء الهواء البارد.

وحازت هوندا على آراء مختلفة من العملاء تشرح لهم بأنه مع الشاشة اللمسية و يحتاج السائق الى أن ينظر إلى الشاشة عندما يرغب في تغيير درجة الحرارة.

5 نصائح هامة لتفادي مخاطر المطبات 

يعاني جميع السائقين من المطبات التي تواجه سياراتهم، حيث تعد أحد أهم طرق السلامة المتبعة حول العالم.

و نستعرض نصائح هامة لتفادي مخاطر هذه المطبات على السيارة والسائق ومنها: 1– المناورات: المطبات تؤثر على السيارة بالسلب وقد تتلف الأجزاء أسفل السيارة من الاحتكاك، لذلك يجب عند تخطي المطب القيام بمناورة تتمثل في عبور المطب علي شكل X .

2- تمسك بمقود القيادة: يجب أن تتمسك بمقود القيادة جيدا ولا تستخدم المكابح بشكل مفاجئ حتى لا تؤذي نفسك وتجلب الضرر لسيارتك.

3- تخفيف السرعة: يجب تخفيف السرعة تماما قبل تخطيك للمطب بعدة أمتار، حتى لا يتم الاصطدام بالمطب بشكل قوي مما يؤدي لتلف أجزاء السيارة من الأسفل.

4- الانتباه لإرشادات المرور: يجب على قائدي السيارات الانتباه دائمًا لإرشادات إدارة المرور، والتي تبين وجود أماكن المطبات من خلال اللوحات الإرشادية.

5- حزام الأمان: حزام الأمان من أهم العوامل التي تحافظ على سلامتك، لذا يجب المحافظة على ارتدائه أثناء القيادة.

تعرف على مميزات سيارة” يوني تي ” الشبابية من شانجان

نشرت الشركة الصينية لصناعة السيارات شانجان الصورة الأولى للطراز الجديد ،والذي سمي باسم يوني تي مؤكدة أنها تستهدف بهذا الموديل جذب فئة الشباب من حول العالم ، ويأتي طراز يوني تي 2020 بطول إلى 177 إنش ،وعرض يصل إلى 73 إنش مع واجهة امامية جديدة كليا بشبكة تهوية للمحرك عريضة ومصابيح أمامية تعتمد على تكنولوجيا الـ LEDالقوية.

وبالنسبة للهيكل الخارجي فزين باللون البرتقالي الانيق ظهرت جليا بخط رفيع ممتد على سقف السيارة ،وعوادم رباعية وإطارات كبيرة لتجذب الانظار بلمحات رياضية ، وسيأتي بعدة خيارات على صعيد المحرك فالمحرك الاول بسعة تصل إلى 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني أما المحرك الثاني بسعة تصل إلى 2.0 لتر نزودة أيضا بشاحن توربيني 4 سلندر .

واستطاعت الشركة الصينية شانجان أن تتمكن عن القوة الحصانية لكلا المحركين إلى جانب عدد الإفصاح عن سعر السيارة ، وتمتاز السيارة changan cs35 بمحرك 1600 سي سي ينتج قوة حصانية تبلغ 125 حصانا، بالاضافة الي عزم دوران بواقع 160 نيوتن متر وتعمل السيارة بنظام الجر الامامي و محركها متصل بفتيس اوتوماتيك .

سيارت مولسان من بنتلي في طريقها للإطلاق قريبا

أوضحت تقارير بأن الشركة البريطانية لصناعة السيارات بنتلي، في طريقها لإطلاق النسخة الأخيرة من طراز ” مولسان 6.75 “والذي ظهر لأول مرة منذ 6 أعوام وحقق نجاحات كبيرة ونسبة مبيعات جيدة للغاية.

وأوضحت التقارير بان سيتم إنتاج عدد محدود منها يصل إلى 30 سيارة فقط، في خطوة اعتبرها رواد وخبراء عالم السيارات تكريمية للسيارة التي ستغيب عنا لفترة لا نعلم عنها شيئًا، أما الطراز الأخير فقد صمم بطابع رياضي مميز وزين بخطوط سوداء على شبكة المبرد ومصابيح الضباب الجذابة ومحيط النوافذ وحواف الجسم وجنوط رياضية بمقاس 21 بوصة.

وتتميز السيارة بمحرك توربيني من فئة V8 الشهيرة، الذي يستطيع توليد قوة هائلة تصل إلى 530 حصان كاملة مع 1100 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما يفضل هذا المحرك،و ستنطلق السيارة من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة، في غضون 4.9 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 305 كيلو متر في الساعة.

مميزات وعيوب سيارة شانجان الصينية 

تميزت سيارات شانجان في الصين بخاصية ” اتبعني إلى المنزل ” للتتبع بذلك خرائط ومعرفة معالم الطريق، حيث تفردت سيارة شانجان بسقف زجاجي بانورامي ومصابيح لقراءة الخرائط ومسند ذراع المقعد الأمامي ومقاعد خلفية قابلة للطي مع تقسيم 60:40 وشاشة عرض المعلومات المتعددة و8 سماعات.

وامتازت بمدخل ”  يو-اس-بي ” ومرآة التعتيم أوتوماتيكيًا ومزيل الضباب على النافذة الخلفية بالإضافة إلى الباب الكهربائي ومرايا جانبية للأبواب مع إشارة إلتفاف وأنابيب العادم مطلي بالكروم وشبك أمامي مطلي بالكروم.

واتسمت السيارة بميزات تكنولوجيا كجهاز كمبيوتر لقياس عدد الأميال وقياس الأميال المتبقية نظرًا للوقود وجهاز التحكم بمدى الإضاءة للمصابيح الأمامية ونوافذ أمامية وخلفية كهربائية ومكيف أتوماتيكي وبلوتوث وأزرار تحكم الصوت والسرعة على عجلة القيادة، وزر بدء التشغيل وشاشة تعمل باللمس وراديو.

وحول ميزات السلامة والأمان مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق و8 وسائد هوائية ومساعد الفرامل ونظام إنذار لمنع السرقة ونظام المساعدة لتسلق التلال والمنحدرات وكاميرا الرؤية الخلفية بالإضافة إلى أجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات ومراقبة ضغط الإطارات ونظام تكيفي لتثبيت السرعة والتحكم في الجر.

وتحتوي شانجان على محرك سي سي 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان و145 رطلا من عزم الدوران بنظام الدفع الأمامي وناقل حركة أوتوماتيكي بـ5 سرعات ونظام تروس ثنائي التعشيق، كما بلغت  السرعة القصوى حوالي 180 كم لكل ساعة كما أنها تستهلك في المتوسط 6.8 لتر لكل 100 كم.

وعن العيوب، تبين أن التصميم الداخلي للسيارة غير مبتكر لايرقى ايدا لمستوى السيارات المنافسة تفتقر إلى نظام الدفع الخلفي مع عدم وجود مساعد للركن، كما شملت مقصورة سيارات شانجان على العديد من المكونات ذات الجودة المنخفضة، لا تتوفر قطع الغيار الخاصة بها بكثرة في الأسواق.

تعرف على أسرار خطيرة قد لا يخبرك عنها الميكانيكي

يستغل الميكانيكي ثقة الناس به وقد يخدعهم أثناء شراء سيارة مستعملة ويخفي عنه بعض عيوبها، وللكشف عن ذلك تعرف تتعرف على أبرز الأسرار التي سوف تساعدك على اكتشاف ما إذا كان الشخص يستغله أم لا.

وتابع الخبراء لمعرفة عيوب السيارة، قد تسمع أصوات غريبة في سيارتك لاتذهب فورا إلى الميكانيكي قبل أن تكتشف العيب الرئيسي وأيضا مصدر الصوت ومعرفته لحساب التكلفة.

4 نصائح هامة لحماية كبار السن أثناء قيادة السيارة

تعتبر قيادة السيارة تحدي حقيقي لكبار السن نظراً للإرهاق خاصةً مع المسافات الطويلة مما يعرضهم للخطر .

ويؤكد خبراء السيارات على ضرورة اتباع النصائح التالية لقيادة آمنة لكبار السن :

1- يجب أخذ فترات راحة وتوقف السيارة خاصةً أثناء الرحلات الطويلة .

2- النوم جيداً في اليوم السابق للقيادة ، حيث أن الغفو لمدة ثانية واحدة على سرعة 100 كم ، يُعرض قائد الممركبة لخطر الحوادث .

3- عدم القيادة آخر الليل من الثالثة إلى الخامسة فجرا ومن الثانية إلى الرابعة ظهرا.

4- لاتتناول أدوية دون وصفة الطبيب والتأكد من عدم تسببها في مضاعفات تشكل خطر أثناء القيادة .

خبراء السيارات يوضحون أسباب إستهلاك الوقود

يرى العديد من سائقي السيارات بأن القيادة العالية تستهلك الوقود والعكس بأن القيادة ببطئ تقلل من استهلاكه، حيث أكد الخبراء أن هذا التوقع خاطئ كما أن القيادة على سرعات عالية أكثر من 100 كم / س يستهلك كمية أكبر من الوقود، وأضافوا أن هناك سرعات محددة تعتبر الأفضل في استهلاك الوقود.

وأوضح الخبراء أن هناك عاملا هاما يؤثر بشكل كبير في استهلاك الوقود، وهو عدد لفات المحرك /دقيقة (RPM)، حيث إن الضغط بقوة على دواسة البنزين يرفع عدد لفات المحرك بشكل عال، مما يسبب ضخ كمية كبيرة من الوقود حتى على السرعات البطيئة.

وحدد الخبراء المعدل المثالي للتسارع وهو زيادة 20 كم/س كل 5 ثوان، أي أن التسارع بشكل تدريجي أفضل من التسارع المفاجئ في معدل استهلاك الوقود

الصين تكشف عن تطوير سيارة فريدة من نوعها

أطلقت شركة Dongfeng الصينة عن مشروع جديد لتطوير سيارات لم تشهد أسواق العالم مثلها من قبل.

وستأتي بهياكل رياضية انسيابية مدروسة وفقا لأحدث معايير ديناميكية الهواء، ومزينة بمصابيح أمامية وخلفية فريدة التصميم.

كما تتميز هذه المركبات بأبوابها التي تفتح عبر رفعها إلى الأعلى كما في بعض سيارات تسلا الكهربائية، وبأنها تخلو من المرايا الجانبية التقليدية، حيث استبدلت المرايا بكاميرات صغيرة تنقل صورة محيط المركبة إلى شاشة بداخل قمرة القيادة.

وستتفوق هذه المركبات على الكثير من السيارات الحديثة المطروحة في العالم من الناحية التقنية، إذ ستحصل على أنظمة تكييف خاصة تسمح لها بتعديل الحرارة والرطوبة في قمرة القيادة وفقا لفصول السنة وتبعا لدرجة الحرارة.

 

خطوات تقليل الطاقة أثناء قيادة السيارة الهجينة

يعمل الاهتمام في أسلوب القيادة الخاص بك باتباع بعض النصائح البسيطة لقيادة السيارة الهجينة على تحقيق اقتصاد مذهل في استهلاك الوقود؛ حيث تم تصميمها لتكون سيارات فعالة من خلال استهلاك كمية أقل من البنزين واستخدام المزيد من الطاقة الكهربائية لتعويض الفارق.

ويجب استخدام محرك البنزين فقط لجعل السيارة تصل إلى السرعة التي تريدها ، ثم اترك المحرك الكهربائي يبقيك في وضع السرعة. هذه هي أفضل طريقة للتوفير في الغاز؛ فيما عند تشغيل الهجين لأول مرة ، يتم ضبط السيارة افتراضيًا على وضع القيادة “العادي” ، الذي يدير تلقائيًا الاستخدام الأكثر فعالية لكل من المحرك والبطارية.

ويمكن للسائقين أيضًا اختيار أحد أوضاع القيادة عند الطلب لتحقيق استهلاك أفضل للوقود في إعدادات معينة.أوضاع القيادة هذه هي: وضع EV حيث تعمل السيارة بالبطارية فقط أثناء قيادة المدينة ، وتعمل بالقرب من الصمت وبدون انبعاثات عوادم ؛ الوضع الاقتصادي الذي يقلل من خرج مكيف الهواء ويقلل من استجابة الخانق للحد من التسارع القاسي.

وبعد ذلك، وضع الطاقة الذي يعزز التسارع باستخدام البطارية الهجينة لمساعدة محرك البنزين؛ بينما يوفر ذراع ناقل الحركة أربعة أوضاع: R (عكس) ، N (محايد) ، B (كبح المحرك) و D (محرك)، بالنسبة للقيادة العادية ، يكون D (محرك) جيدًا تمامًا ، ولكن إذا احتجت إليه ، فإن الوضع B له تأثير فرملة المحرك عند نزول تلة شديدة الانحدار.

وعند القيادة على الطريق السريع ، حاول أن تطير بسرعة 60 ميل في الساعة بدلاً من 70 ميل في الساعة. ستكون هذه أفضل طريقة لتقليل استهلاك الغاز مع الحفاظ على سرعة سريعة بما يكفي على الطريق السريع؛ حيث يجب إدارة شحن بطارية  السيارة، واستخدام عدد أقل من الملحقات.

بالصور.. طرح أول هامر كهربائية من جنرال موتورز خريف2021

تستعد مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات، لطرح أول شاحنة خفيفة كهربائية من عائلة “جي.إم.سي هامر” خلال خريف 2021.

وتتيح الشاحنة الكهربائية الجديدة عدة أوضاع للقيادة، كما ستحتوي على كاميرا فائقة القوة ولوحات إضاءة فائقة الوضوح وخفة الوزن بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) المعروفة باسم “سكاي بانل” وسقف مفتوح والجيل الجديد من تكنولوجيا مساعدة السائق المعروفة باسم “سوبر كروز”.

ويبدأ إنتاج السيارة هامر الكهربائية في خريف 2021 بمصنع الشركة في مدينة ديترويت والذي تم تعديله ليتمكن من تصنيع السيارات الكهربائية؛ فيما ستكون الشاحنة الخفيفة هامر الكهربائية من أولى السيارات الكهربائية التي ستعمل بالبطارية أولتيوم التي طورتها جنرال موتورز وتتيح للسيارة قطع مسافات تصل إلى 640 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

ويؤدي ذلك إلى زيادة نسبة 50% تقريبا عن مدى السيارة الكهربائية شيفورليه بولت التي تنتجها حاليا جنرال موتورز. وستعمل السيارة هامر الكهربائية بمحرك قوته 1000 حصان وتستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال ثلاث ثوان.

 

شاهد..وضع مروحة سقف في سيارة رنج روفر ايفوك

ابتكر أحد الأشخاص حيلة لوضع مروحة سقف بسيارته رنج روفر إيفوك المكشوفة على الرغم من خطورتها على الركاب.

ولكن لحسن الحظ وسوءه أيضاً فالمروحة المُثبتة بسقف السيارة تدور ببطء حتى لا تجرح أياً من الركاب وبالتالي لن تحرك الهواء داخل السيارة بشكل قوي، ولذلك هذه المروحة عديمة الفائدة في العالم الحقيقي.

وهناك من يراها خياراً نافعاً ومثمراً! فيرى أحدهم أن تكييف الهواء يستخدم المزيد من الوقود، مما يجعل المروحة خياراً فعالاً، ويرى آخر أن هذه فكرة غير عادية تماماً ويعتقد أنها تبدو استثنائية في سيارة رنج روفر إيفوك.

بالصور.. كيا تكشف عن ملامح “سونيت” 2021

كشفت كيا عن ملامح سيارتها الكروس اوفر الجديدة، المقرر إطلاقها في 7 أغسطس من العام المقبل.

ونشرت كيا عدة صور تخيلية لسيارتها الجديدة، حيث ظهرت بلوحة عدادات رقمية قياس 10.25 إنش، ومقود متعدد الوظائف.

كما أظهرت الصور زخرفات معدنية على الكونسول الأوسط والمقود والأبواب، بالإضافة لشكل نظام المعلومات الترفيهية، والتى تم وضعها في منتصف لوحة القيادة .

 

 

تعديلات محدودة على لكزس RX 2021

أعلنت شركة لكزس عن تغييرات محدودة لموديل 2021، خاصة لنسخة RX L، وحرف L هنا يشير إلى أنها أطول من موديلات RX الأخرى.

وتضمنت التحديثات الأتي: “توفير أنظمة رصد النقطة العمياء بتقنية التحذير من السيارات الخلفية بشكل قياسي بالإضافة إلى مرايا جانبية كهربائية تتحكم في انعكاس الأضواء القادمة من الخلف بشكل أوتوماتيكي حتى لا تؤثر على عين السائق، والتي ستتوفر في جميع الفئات بشكل قياسي هي الأخرى”.

وشملت السيارة وجود شاحن لاسلكي للجوال ضمن الخيارات الجديدة، والذي سينضم الآن لقائمة تقنيات الترفيه المتعددة في الداخلية الأنيقة، والتي تشمل شاشة 8 إنش أو 12.3 إنش لمسية لنظام المعلومات الترفيهية بتطبيقات اندرويد اوتو وابل كاربلاي.

فئة RX L تختلف عن RX القياسية بازدياد طولها بـ 4.4 إنش لإضافة صف ثالث من المقاعد.. وبالنسبة للأسعار فستظل قريبة من أسعار موديل 2020.

علامات تدل على تعرض السيارة المستعملة لحادث

نصح خبراء السيارات بضرورة فحص أجزاء السيارة المستعملة قبل شراءها، موضحين العلامات التى قد تدل على أن السيارة تعرضت لحادث ما.

وتتمثل أبرز هذه العلامات فيما يلي :
1- سوء غلق الأبواب والأغطية
2- وجود نتوءات الواضحة بقاع السيارة
3- تآكل الإطارات على نحو غير متساوى
4- اختلاف درجة اللون على الطلاء
5- جنوح السيارة إلى اتجاه واحد أثناء القيادة

لكي تحافظ على بطارية سيارتك تعرف على أنواعها وطرق صيانتها

استعرض خبراء السيارات أنواع البطاريات، وطرق الحفاظ عليها ومن أهم أنواعها “بطاريات البدء والإضاءة” والتي تعمل وتعمل هذه البطارية على بدء تشغيل السيارة وتوفر أيضا الطاقة الكافية للإشعال والأضواء والراديو كما تتمتع بدورة شحن قصيرة كما يمكنها توصيل الطاقة في فترات زمنية قصيرة ، وتوفر حوالي 12.6 فولت بشحن كامل.

وتعد بطاريات الرصاص المنظمة ذو الصمام أو بطارية الجل من البطاريات التي لا تتطلف إضافة الماء لخلاياها وهي قابلة لإعادة الشحن ولا تحتاج إلى صيانة، وبطارية أيون الليثيوم فهي تستخدم في السيارات الهجينة والكهربائية وتستمر دورتها لمدة 3 سنوات وتزن هذه البطاريات أقل من بطاريات السيارات الأخرى التي لها نفس الطاقة.

وأوضح الخبراء بأن صيانة البطارية تحتاج لسحب أطراف البطارية وتنظيفها ثم الشحن مرة أخرى مع استخدام جهاز اختبار البطارية جهاز الفولتميتر والتأكد بأن الكابلات بعيدة عن شفرات المروحة وأجزاء السيارة المتحركة الأخرى وتغطية طرف البطارية الموجب بقطعة قماش .

وأضاف الخبراء بأنه يجب استخدام مشبك قصاصة لتوصيل المسبار الأسود مع الأحمر ببعضها البعض أثناء الحركة حتى تبقى لسيارة موصولة ببطارية السيارة، وإذا لم تعمل بعد كل ذلك يجب استبدالها.

بالفيديو.. تعرف على سيارة لامبورغيني الجديدة المعدة للسباق فقط

استعدت شركة لامبورغيني لإطلاق سيارتها الجديدة إيسينزا “scv12” بقوة 819 حصان، إلا أن السيارة لا تصلح للسير في الطرق العامة فهي مصنعة خصيصا لحلبات سباق السيارات، حيث تتميز بمحرك لامبورغيني، والمكون من 12 إسطوانة.

ويتخطى قوة محركها 12 حصان وهي سيارة دفع خلفي بعكس سيارات الشركة السابقة، وأوصحت الشركها مالكيها بتخزينها في مرآب خاص بإيطاليا، وستتولى نقلها إلى مضمار سباق ورغم عدم إعلان الشركة على ثمنها إلى أنه من الواضح بأنها ستكون مرتفعة الثمن.

حيل ذكية لمعالجة تابلوه السيارة من التشققات

يتشقق تابلوه السيارة جراء الركن في الشمس لفترات طويلة، مما يعرض منظره للتلف وإعطاء فكرة غير لطيفة عن السيارة.

ومن أبرز الأخطاء التي تؤدي إلى تشقق التابلوه:

1- تنظيف التابلوه بالمناديل المبللة بالكحول أو الكلور؛ حيث تضاعف ظهور تشققات التابلوه وتعرضه لمزيد من الجفاف.

2- ابتعد عن استخدام قطع مبللة بالمياه الغزيرة أثناء التنظيف والاكتفاء بقطعة قماش بها قطرات من الخل للمعانه والحفاظ عليه من التشقق.

3- تجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس القوية، وينصح في حال الاضطرار إلى ذلك لتغطية الزجاج الأمامي بعازل للشمس أو تغطية التابلوه بقطعة من اللاصق التي تفي بالغرض نفسه.

ومن الحيل الذكية التي تساعد على إصلاح تشققات التابلوه:

– استخدم القلم السحري الشهير لإخفاء تشققات التابلوه والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

– توجه إلى مركز الصيانة لعلاج تشققات التابلوه بطريقة محترفة وتفادي المنظر السيئ.

– في حال وجود تشققات بسيطة بالتابلوه تمكن الاستعانة بطلاء أظافر قريب من لون التابلوه نفسه لإخفاء التشققات، مع التأكد من تطبيق الطلاء بطريقة سليمة لتفادي إبراز مكان التشققات.

تأثير لون السيارة على استهلاك الوقود 

يؤثر  لون السيارة على درجات الحرارة خصوصًا في فصل الصيف، فالألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس والداكنة تمتصها وتؤثر عليها.

ورصد خبراء السيارات الفرق في درجة الحرارة بدقة عالية بين السيارة البيضاء والسوداء، حيث سجلت  يوجد اختلاف كبير بين درجة حرارة السيارة البيضاء والسوداء، بحيث زادت الأخيرة بـ25 درجة مئوية.

وتبين أن درجة الحرارة الداخلية للسيارة تؤثر على استهلاكها للوقود، حيث تحتاج السيارة ذات الألوان الداكنة لطاقة أكبر لتبريدها.

وتعتبر  بعض الدراسات، التي قارنت سيارة هوندا سيفيك فضية مع أخرى سوداء، أن السيارات ذات الألوان الفاتحة تعكس حوالي 60% من ضوء الشمس مقارنة بالألوان الداكنة.

ويؤدي استخدام سيارات سوداء إلى تراجع بنسبة 2% في الاقتصاد النفطي ” بسبب زيادة استخدام أجهزة تكييف الهواء “،  وزيادة بنسبة 1.9% في المائة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وزيادة 1% في المائة في الانبعاثات الضارة الأخرى لسيارة سوداء.