• الأربعاء 10 أغسطس

أمانة الشرقية تعتمد قطعة أرض لإنشاء كليات لجامعة الملك فيصل في بقيق

أمانة الشرقية تعتمد قطعة أرض لإنشاء كليات لجامعة الملك فيصل في بقيق

خصصت أمانة المنطقة الشرقية قطعة أرض لتكون مقراً لكليات البنين والبنات التابعة لجامعة الملك فيصل بمحافظة بقيق ، تقدر مساحتها الإجمالية 3 ملايين متر مربع ، وتقع على الطريق الواصل بين طريق بقيق السريع وطريق الدمام – الرياض السريع .

وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي حرص أمانة المنطقة الشرقية على إيجاد أراضي تعليمية في ظل التوجه العام للدولة في التوسع بإنشاء الكليات والمعاهد الجامعية ، والقادرة على الإسهام في تحقيق الأهداف التنموية والرقي بالخدمات التعليمية لتشمل مناطق المملكة كافة.

وبين أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة على تأمين ما تحتاجه القطاعات الحكومية من الخدمات والمرافق بما يحقق التكامل الخدمي والوظيفي ويسهم في تسريع عملية التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة ، وبتخصيص أراضي للمؤسسات الحكومية لتحسين أدائها للمشاركة في التنمية والتكامل بين المؤسسات الحكومية .

وأوضح أمين المنطقة الشرقية أن التنسيق جار لإنهاء إجراءات التخصيص وتسليم المواقع المخصصة للجهات الحكومية على الطبيعة ، حسب الانظمة والتعليمات في هذا الشأن ، مشيراً إلى أن إنشاء الكليات ستسهم في خدمة سكان محافظة بقيق وهجرها البالغة أكثر من 40 هجرة .