الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

2500 شخص يتظاهرون بالسجائر في بروكسل

منذ 11 سنة
1
3359
2500 شخص يتظاهرون بالسجائر في بروكسل
وكالات

قالت وكالة الأنباء البلجيكية، «بلجا»، إن حوالي 2500 شخص تظاهروا، الثلاثاء، في شوارع العاصمة، بروكسل، احتجاجا على خطط جديدة للاتحاد الأوروبي لمكافحة منتجات التبغ، حيث رفعوا أعلامًا ولافتات ووضعوا في أفواههم صافرات وسجائر.

وكانت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، قد أعلنت الشهر الماضي عن خطط جديدة تنص على ضرورة وضع تحذيرات صحية وصور توضح خطورة التدخين على عبوات منتجات التبغ بالإضافة إلى بذل مساع لحظر منتجات التبغ ذات النكهات الخاصة مثل «المنتول».

واجتذبت هذه المقترحات متظاهرين جاءوا من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والنمسا وبلجيكا للاحتجاج أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال جيوفاني ريسو، رئيس اتحاد تجار تجزئة التبغ الأوروبيين : «جئنا كي نقول لا للإجراءات (الديماجوجية) غير المثمرة والتي تفتقر للأدلة العلمية».

وردد باعة السجائر الذين يخشون من تأثير القيود الجديدة على مصادر رزقهم هتافات مثل «باعة التبغ غاضبون»، وقال المتظاهرون إنهم يدعمون هدف الاتحاد الأوروبي بشأن الحد من أعداد المدخنين عن طريق تقليل جاذبية منتجات التبغ، لاسيما بالنسبة للشباب، ولكنهم ذكروا أن المفوضية الأوروبية تسير في الاتجاه الخطأ.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

احرق الروح قبل لاتروووح مالت عليييكم

اترك تعليقاً