• الأربعاء 10 أغسطس

13 قرية شمال بيشة خارج خدمة الاتصالات الحديثة

13 قرية شمال بيشة خارج خدمة الاتصالات الحديثة
بيشة(صدى):

طالب سكان قرى وأحياء شمال بيشة، باستحداث مكتب خدمة عملاء للهاتف الثابت و«البرودباند» وخدمة الجوال، يخدم 13 قرية ويجنب الأهالي مشقة السفر إلى المحافظة للحصول على هذه الخدمة الحيوية والهامة وبما يخفف الضغط على المكتب الرئيس ببيشة.

كما طالب الأهالي بزيادة تغطية خدمات الجيل الثالث في قرى قوز نعمان، الدحو، الحريرة، العطف، الديلمي، الشقيقة، الخرسعة، النقيع، حليبة، الرقيطاء، الرفايع، الجنينة وعيدان.

وأوضح كل من ثامر سعيد الشهراني، بداح جمعان الحنيفي، نايف العمودي، ناصر العمودي، عبدالعزيز الشهراني وزامل الشهراني من قرية قوز نعمان، أن خدمة الاتصالات باتت حاجة ماسة للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالجيل الثالث، لاحتوائه العديد من الخدمات مثل خدمات «البرودباند» السريع بنوعيه، جوال نت، «الوايرلس»، والهاتف المرئي، وغير ذلك من الخدمات، وطالبوا بتشكيل لجنة للوقوف على المواقع التي تعاني ضعف التغطية بالنسبة لخدمة الجوال وخدمة الجيل الثاني بشكل عام سواء داخل المحافظة، أو خارجها ومنها قرى الشمال.

وبين المواطن عبدالله سعيد الشهراني، بأن الأهالي رفعوا أكثر من برقية لمعالجة الأمر وحل هذه المشكلة، إلا أن هذه المطالب قوبلت مع الأسف بعدم التجاوب والإهمال من المسؤولين.

من جانبه، طالب سعد آل سمرة وعلي الشهراني، باستحداث كبائن إلكترونية جديدة لقرى الشمال والتي تعاني من ضعف شديد في خدمة الـdsl ، خاصة بعد أن أصبح الإنترنت ضرورياً في كل بيت، وقال: نتطلع لتطوير التقنيات والأجهزة في المقسمات الرئيسية لتلك القرى والكبائن والتوسع في تركيب المزيد من الأبراج لتغطية كامل الأحياء والقرى بوسائل الاتصال، خاصة وأن هذه الأحياء تعاني من تعثر وبطء في التصفح، ولم يغفل الأهالي أهمية ترقية البرج الحالي إلى الجيل الثالث، والذي سوف يوفر الكثير من الجهد والوقت على مستخدمي «الانترنت» -على حد قولهم-.

وأوضح مدير عام الشؤون الإعلامية بالاتصالات السعودية المهندس نواف سعد الشعلاني بأن بيشة تحظى بمكتب متكامل لخدمة العملاء من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائها بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها.

وأضاف: هناك دراسة لفتح مكتب آخر في بيشة لخدمة شمال المحافظة، علما بأن مراكز خدمة العملاء (902 ـ 906 ـ 907 ) تقدم كافة الخدمات التي يرغبها العميل دون التوجه لمكاتب العملاء.

وزاد: تعمل الشركة على تحديث خطتها لخدمة المزيد من القرى بــ DSL، وكذلك تنفيذ العديد من المشاريع لإيصال خدمة الانترنت إلى جميع مراكز المحافظة وقراها، وفق مراحل محددة، وسيتم إنشاء خمسة أبراج للجوال في محافظتي بيشة وبلجرشي وما حولها لتدعيم شبكة الجيل الثالث والرابع وسيتم ذلك بنهاية عام 2013م ، وذلك حسب “عكاظ” .


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 201 ] نشر منذ 10 سنوات

لاتستعجلون على رزقكم اكيد مع الميزانية القادمة .والااقلكم غنو يالييييييييييل ماطولك