• الإثنين 15 أغسطس

“ماكدونالدز” تدفع 700 ألف دولار تعويضاً لجالية مسلمة فى أمريكا

“ماكدونالدز” تدفع 700 ألف دولار تعويضاً لجالية مسلمة فى أمريكا
متابعات(صدى):

وافقت مجموعة المطاعم العالمية “ماكدونالدز” على دفع 700 ألف دولار لجالية مسلمة فى ولاية متشيجان الأمريكية بعد أن قال أحد رواد مطاعمها من المسلمين إنها زعمت خطأ أنها تقدم “لحم حلال”.

وتقول صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن هذه القضية خرجت إلى النور بعد أن قال أحمد أحمد، أحد السكان المحليين، إنه اشترى ساندوتش دجاج فى سبتمبر 2011 فى مطعم بضاحية ديربورن بمدينية ديترويت. وقال إنه اكتشف فى وقت لا حق إن الطعام لم يكن حلالا، على الرغم من وجود علامات فى المطعم تشير إلى أنه تم إعداده وفقا للقواعد الإسلامية.

وهناك مطعمان لماكدونالدز فى ضاحية ديربورن فى ديترويت يقدمان المنتجات الحلال لتلبية طلبات واحدة من أكبر الجاليات المسلمة فى الولايات المتحدة. وبعد أن اكتشف أحمد أن الطعام لم يكن حلالا اتصل بمحام وقاما بإجراء تحقيقا معا.

وفى جواب تم إرساله إلى ماكدونالدز وإدارة فينلى من قبل المحامى وأحمد، قالا فيه إن أحمد تأكد من مصدر مطلع على المخزون أن المطعم باع طعاما غير حلال فى العديد من المناسبات. وبعد أن قالوا إنهم لم يتسلموا ردا على جوابهم، قاموا محامو أحمد بإقامة دعوى قضائية.

من جانبها، قالت ماكدونالدز وإدارة فاينلى للمطاعم إنهم وافقوا على دفع 700 ألف دولار كتسوية مؤقتة يتشاركها أحمد وعيادة صحية بدتريوت والمحامون والمتحف القومى العربى الأمريكى فى ديربورن.

ونفت ماكدونالدز وإدارة فينلى أى مسئولية، لكنهم قالوا إن التسوية هى فى مصلحتهم.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 1111 ] نشر منذ 10 سنوات

كل مطاعم ماكدونالدز ماتقدم بالحلال الدجاج بالكهرباء يذبحونها والبقرة يرمونها في الفرامه وهي حيه

[ عدد التعليقات: 778 ] نشر منذ 10 سنوات

قضيـة تاخذ مسارها بشكل سلس وطبيعي..ومن له حق ياخذه